Al Jazirah NewsPaper Monday  10/11/2008 G Issue 13192
الأثنين 12 ذو القعدة 1429   العدد  13192
يفتتحه الأمير عبد العزيز بن ماجد.. الأربعاء القادم
اللجنة المنظمة لمهرجان التمور تعقد مؤتمراً صحفياً

المدينة المنورة - مروان عمر قصاص

عقدت اللجنة المنظمة لمهرجان التمور والأغذية الدولي الأول الذي يرعى حفل افتتاحه، والذي تنظمه الجمعية التعاونية الزراعية المتعددة الأغراض بالمدينة المنورة بالتعاون مع فرع وزارة الزراعة بمنطقة المدينة المنورة مؤتمرا صحفيا بحضور مختلف وسائل الإعلام، سلط خلاله الضوء على أهمية مهرجان التمور والأغذية الدولي الأول بالمدينة المنورة وانطلاقة فعالياته مع بدء أعمال موسم حج هذا العام 1429هـ.

وعبر رئيس مجلس إدارة الجمعية التعاونية الزراعية المتعددة الأغراض رئيس اللجنة المنظمة للمهرجان المهندس حمود بن عليثة الحربي في بداية المؤتمر عن شكره وتقديره لسمو أمير منطقة المدينة المنورة ودعمه لأعمال ومناشط المهرجان والمساندة من كافة الجهات المعنية ومجلس إدارة الجمعية التعاونية الزراعية بالمدينة المنورة وأعضاء اللجنة المنظمة للمهرجان .

واستعرض المهندس محاور تميز مهرجان تمور المدينة المنورة والذي يمثل نافذة للتعريف بما تحققه المملكة من تنمية اجتماعية وزراعية ويلبي تطلعات الزائرين لبرامج تعرفهم بماضينا وحاضرنا ومستقبلنا وما تبذله حكومة خادم الحرمين الملك عبد الله بن عبد العزيز لتطوير مدينة رسول الله -صلي الله عليه وسلم-.

وركز رئيس مجلس إدارة الجمعية التعاونية الزراعية في مؤتمره الصحفي على الفعاليات التي ستنظم على هامش المهرجان والذي تستمر فعالياتها لمدة أسبوعين من برامج ثقافية وتنمية الوعي بأهمية التمور كغذاء ودواء لأفراد الأسرة من خلال المطبوعات والبرامج التلفزيونية, كما تتخلل المهرجان محاضرات وبرامج توعيه موجهة لكافة الشرائح .

من جهته شارك مدير عام فرع وزارة الزراعة بمنطقة المدينة المنورة المهندس صالح اللحيدان في المؤتمر الصحفي مستعرضا أنشطة وزارة الزراعة وما توفره من دعم لا محدود للمزارعين ومصنعي التمور بالمملكة وما تقدمه حكومة خادم الحرمين الشريفين من دعم في تشجيع الزراعة عموما وزراعة النخيل بصفة خاصة.

وفي ختام المؤتمر أجاب رئيس اللجنة المنظمة للمهرجان ومدير عام فرع وزارة الزراعة على أسئلة الصحفيين والتي تمحورت حول العديد من الموضوعات التي تسهم في إيضاح الرؤيا لمستقبل المهرجان في السنوات القادمة.




 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد