Al Jazirah NewsPaper Monday  10/11/2008 G Issue 13192
الأثنين 12 ذو القعدة 1429   العدد  13192
من القلب
تو الناس يا أهلاويين!!
صالح رضا

الأهلاويون بدءوا يستفيقون على تجدد الصدمات النصراوية المتتالية.. بغرض التهام كل ما هو (أخضر)، فقد كان النصراويين قد تخصصوا في النيل من كل ما هو أهلاوي طوال الفترة تحدياً لا هوادة فيه من الطرف النصراوي على كل ما هو أهلاوي، وكانت تلك التحديات النصراوية تشمل المكاتب قبل الملاعب، والقرارات (النصراوية المكتبية) مستنفرة قواها ضد كل ما هو أخضر، وأقلها سأذكره لتفادي (تأجيج الشارع الرياضي) كما يحب البعض تسميته من باب الفذلكة، هذه (الأقلها) هي محاولة تغيير شعار الأهلي من الأخضر والأبيض وشعار السيفين والنخلة إلى أي شعار آخر بحجة إساءته للمنتخب ففي العرف النصراوي أن لبس الأهلي شعارا يتشابه مع شعار المنتخب فيه إساءة للمنتخب ولا ينسى الأهلاويون ما حيوا الموقف النبيل لسمو الأمير فيصل بن فهد بن عبد العزيز - رحمه الله تعالى - في الوقوف ضد هذا الأمر وقفل كل اجتهادات النصر في هذا الصدد، وأيضاً موقف رئيس الهلال يوم ذاك الأمير عبدالله بن ناصر -رحمه الله-.

هذا ويستغرب الأهلاويون ممن لم يعايشوا تلك المرحلة من التطاول النصراوي حالياً على الكيان الأهلاوي ولكنني أذكرهم بأن ذلك من المنظور، أما غير المنظور فيعتبر أسراراً وهي (في علم الغيب) ولكنها عادة نصراوية ضاربة في أعماق الزمن، والمستقبل القريب والبعيد سيؤكد ما أقوله والله المستعان!

نبضات!!

* الأستاذ عبدالله الناصر كان ماضيه التحكيمي متميزا ونزيها وشريفا ورايته بيضاء، وبما أنه الآن رئيس للجنة الرئيسية للحكام ليته يرشد حكامه بأن يسيروا على نهجه السليم لعله يخرج للتحكيم السعودي عبدالرحمن موزان آخر أو حتى عبدالله ناصر آخر!!

* المؤتمر الصحفي لناصر الجوهر كان مقنعا في الإجابة عن الأسئلة الحائرة التي تلبدت بها غيوم الاختيار الأخير للاعبي المنتخب، ولكن غير المقنع تماما هو عدم ضمه لأي لاعب نصراوي غير كميل الوباري، ثم بعد المواجهة الخليجية سيكون موقف الجوهر حرجا في حالة ضم سعد الحارثي أو أحمد البحري أو يوسف الموينع أحمد مبارك من عدمه!!

* لم أشاهد مباراة شباب فريقي الأهلي والنصر، ولكن أؤكد أن للفروق البدنية دورا في كسب النصر للقاء إلى جانب الإعداد النفسي، حيث إن الأهلاويين يعتمدون على الناحية المهارية للاعبين بينما لغة العصر الكروي تؤكد على ضرورة وجود القوة البدنية مع المهارات في كرة القدم وهي اللغة الرابحة في كرة القدم الحديثة!!

* ناشئو فريق حطين من جيزان ليس غريبا كبر أجسامهم فأجسامهم توحي أن عمرهم الفعلي أكبر من عمرهم الوضعي.

* فرغت بعض فرق مرحلة الشباب بالأندية الممتازة لكي يصل للنهائي وهذا من ضمن التحركات الإدارية أو ما أسميته بالحرب (المكتبية)!!

* للأسف الشديد الوجود الشرفي الأهلاوي معدوم بالمرة ولا يوجد صوت أهلاوي قوي مثل الموجود بالنصر والهلال وللأسف ليست المرة الأولى ولا الأخيرة التي يعامل بها الأهلي بطريقة استثنائية!!.. (تعليق قارئ)!!

* ألف مبروك للنصراويين فوزهم ببطولة كأس الاتحاد السعودي لكرة القدم لدرجة الشباب!!

* ألف مبروك للأهلاويين لفوز ناشئيهم وخريجي الأكاديمية ببطولة كأس الاتحاد السعودي لكرة القدم لدرجة الناشئين!!

نبضة

نسأل الله الشفاء العاجل لصاحب السمو الملكي الأمير عبدالله بن فيصل بن تركي عضو شرف النادي الأهلي، وطهور يا أبا فيصل وإن شاء الله أجر وعافية وتقوم بالسلامة لمحبيك الكثر، حيث سموه يحظى بحب وتقدير الكثير في الوسط الرياضي وخارجه.. فسموه أبيض القلب، وحلمه يتسع للكون بحاله كما هو معروف عنه وهي من أولى الفضائل لدى الإنسان.. وسلامات يا أبا فيصل!!

نبيضة

الكيس الفارغ يصعب أن يقف منتصبا!



لإبداء الرأي حول هذا المقال أرسل رسالة قصيرة SMS  تبدأ برقم الكاتب 6891 ثم إلى الكود 82244

 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد