Al Jazirah NewsPaper Tuesday  11/11/2008 G Issue 13193
الثلاثاء 13 ذو القعدة 1429   العدد  13193
اشتبه في أنهم من مقاتلي حركة طالبان
قوات التحالف تقتل 14 حارساً أمنياً في أفغانستان

خوست - (ا. ف. ب)

قال مسؤول أفغاني محلي أمس الاثنين إن 14 من الحراس الأمنيين الأفغان قتلوا في اشتباك مع قوات التحالف التي تقودها الولايات المتحدة، إلا أن الجيش قال إنه اشتبه في أنهم من مقاتلي حركة طالبان وأنهم بادروا بإطلاق النار. وشاهد مراسل وكالة فرانس برس ثلاث آليات في موقع الهجوم الذي وقع في ولاية خوست الشرقية في وقت متأخر من الأحد وقد احترقت واخترقتها العيارات النارية.

وقال ارسالا جمال محافظ خوست إن القتلى هم حراس أمن يعملون لحساب شركة بناء، ورفض تصريحات قوات التحالف بأنهم كانوا مسلحين يشاركون في التمرد الذي تقوده طالبان. وأضاف (لم ينج منهم أحد ليقول لنا ما الذي حدث (..) ولكنني أعرف أنهم ليسوا من طالبان. إنهم حراس أمن يعملون في مقابل 250 دولاراً في الشهر). وذكر متحدث باسم القوات الأميركية في أفغانستان أن القوات كانت تقوم بتتبع العربات عندما خرج منها أشخاص مسلحون يحملون منصات إطلاق قنابل صاروخية وفتحوا النار عليهم.

وصرح الكولونيل غريغ جوليان (كانت هناك ثلاث عربات، وخرجوا ومعهم أسلحتهم وبدؤوا بإطلاق النار. وقمنا بالرد على النار).

وأضاف (كانت مروحية تحلّق فوقنا عندما بدأ المسلحون بإطلاق النار، فقمنا بالرد على النار وأطلقت المروحية النار على العربات). وأكّد أن (أي شخص يطلق النار على قوات التحالف ليس صديقاً للحكومة الأفغانية).

ووقع الاشتباك على مسافة حوالي 12 كلم شمال شرق عاصمة الولاية التي تحمل اسم الولاية نفسه خوست، وعلى بعد كيلومترين من قاعدة عسكرية تابعة للقوات الدولية.




 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد