Al Jazirah NewsPaper Tuesday  11/11/2008 G Issue 13193
الثلاثاء 13 ذو القعدة 1429   العدد  13193
بحث مع بوش قضايا الساعة.. ولورا وميشال تجوبان الأجنحة
أوباما في البيت الأبيض.. لقاء السلف بالخلف

واشنطن - وكالات

دخل الرئيس الأمريكي المنتخب باراك أوباما إلى البيت الأبيض أمس الاثنين وللمرة الأولى منذ انتخابه رئيساً لأمريكا الأربعاء الماضي حيث سيدير منه في المراحل الصعبة المقبلة.

ووصل أوباما إلى البيت الأبيض ترافقه وزوجته ميشال التي ستصبح السيدة الأولى بعد تسلم زوجها السلطة في 20 يناير.واستقبل بوش وزوجته الرئيس المنتخب وقرينته ميشال أمام المدخل الرئيسي للبيت الأبيض لدى نزولهما من سيارة ليموزين. وتصافح بوش وأوباما في حين تبادلت لورا وميشال القبلات. وبعد دقائق من السير بمحاذاة حدائق البيت الابيض، دخل بوش وأوباما إلى المكتب البيضاوي وأجريا أول مباحثات معمقة تركزت على الاقتصاد المتعثر وحربي العراق وأفغانستان والتهديدات الإرهابية.

وقالت المتحدثة الرئاسية دانا بيرينو إن لورا وميشيل ستجوبان أجنحة المقر الرئاسي بما في ذلك حجرات النوم التي كان أطفال الرؤساء السابقين يشغلونها ومن المحتمل أن تناقشا كيفية تربية الأبناء في البيت الأبيض.

يذكر أن أوباما لديه ابنتان هما ماليا (10 أعوام) و(ساشا 7 أعوام) وستكونان أول أطفال صغار يدخلون البيت الأبيض منذ عهد الرئيس الأسبق بيل كلينتون الذي كانت ابنته تشيلسي عمرها 12 عاما عندما تولى الرئاسة عام 1993.








 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد