Al Jazirah NewsPaper Tuesday  11/11/2008 G Issue 13193
الثلاثاء 13 ذو القعدة 1429   العدد  13193
وزارة الحج تنفذ ورشة عمل لإسكان الحجاج

مكة المكرمة - واس

نفذت وزارة الحج ورشة عمل (إسكان الحجاج) خلال يوم أمس واليوم الثلاثاء بمكة المكرمة. وأوضح وزير الحج الدكتور فؤاد بن عبدالسلام الفارسي في تصريح لوكالة الأنباء السعودية أن الورشة تهدف إلى توضيح الخطط والآليات التي سيتم العمل بها في إسكان الحجاج وتحديد المشكلات التي تصاحب عملية إسكان الحجاج في مكة المكرمة والمدينة المنورة والمشاعر المقدسة واقتراح طرق معالجتها ورفع الكفاية والاستفادة منها خلال موسم حج هذا العام.

وأكد الفارسي أن عملية المحاور التي ستناقش في الورشة ستعد بتقييم علمي لأوضاع الإسكان الحالية والطاقة المتاحة من المساكن في مكة المكرمة والمدينة المنورة، إضافة إلى تصاريح إسكان الحجاج وأداء بعثات الحج والشركات السياحية الخارجية والرقابة على تطبيق اشتراكات الإسكان ومدى فعاليتها وتأثير الخطة المرورية على مواقع إسكان الحجاج ومهام مؤسسات الطوافة ومؤسسة الإدلاء في مجال الإسكان.

ويشارك في فعاليات الورشة مع وزارة الحج كل من وزارة الداخلية وأمانة العاصمة المقدسة وأمانة المدينة المنورة والدفاع المدني ومعهد خادم الحرمين الشريفين لأبحاث الحج ومؤسسات الطوافة الأهلية بمكة المكرمة وشركات ومؤسسات حجاج الداخل.




 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد