Al Jazirah NewsPaper Tuesday  11/11/2008 G Issue 13193
الثلاثاء 13 ذو القعدة 1429   العدد  13193
لا صوت يعلو فوق صوت لقاء القطن الكاميروني
الأهلي يبدأ استعداداته ويحشد لاعبيه لنهائي دوري أبطال إفريقيا

القاهرة - مكتب الجزيرة - طارق محيي:

تحت شعار (لا صوت يعلو فوق صوت لقاء نهائي دوري أبطال إفريقيا) أغلق الجهاز الفني للنادي الأهلي المصري بقيادة البرتغالي مانويل جوزيه جميع الملفات وركز فقط على الاستعدادات الجادة للمبارة المهمة والمصيرية أمام فريق القطن الكاميروني في إياب نهائي دوري أبطال إفريقيا وهو اللقاء الذي سيُقام يوم الأحد القادم 16 نوفمبر الجاري على استاد مدينة جاروا الكاميرونية ويقوده طاقم تحكيم جزائري بقيادة الدولي جمال حيمودي.

بدأ البرتغالي جوزيه حشد جميع لاعبيه المسجلين في القائمة الإفريقية وحرص على قيادة التدريبات بنفسه لحث اللاعبين على بذل ما لديهم من جهد وعرق لتحقيق الفوز والعودة بكأس دوري أبطال إفريقيا رقم 6 في تاريخ النادي والثالثة في أربع مواسم متتالية وكذلك التأهل لكأس العالم للأندية في اليابان للمرة الثالثة كأول ناد في العالم يلعب في كأس العالم للأندية ثلاث مرات.

وطالب جوزيه لاعبيه بنسيان نتيجة مباراة الذهاب التي أقيمت بالقاهرة وحقق فيها الفريق الفوز بهدفين نظيفين لوائل جمعة والأنجولي فلافيو، وأكّد على ضرورة التركيز الشديد في اللقاء والحفاظ على هدوئهم وعدم الانجرار إلى ما يسعى إليه الفريق المنافسه من استفزازات تخرجهم عن أجواء المباراة.

وشدد جوزيه على الحفاظ على شباك الفريق نظيفه لأطول فترة ممكنة حتى يتمكن هجوم الأهلي من إحراز هدف التقدم الذي سيجعل للمباراة حسابات أخرى ستكون في صالح الأهلي بكل تأكيد.

وشهدت التدريبات انفراد جوزيه بمجموعة من اللاعبين هم محمد أبو تريكة وفلافيو وأحمد حسن ومحمد بركات وهي المجموعة التي من المنتظر أن تقود هجوم الفريق في مباراة القطن وشرح لهم جوزيه كيفية تنفيذ هجمات مضادة سريعة على مرمى فريق القطن الكاميروني ومحاولة استغلال الفرص المتاحة لتسجيل هدف مبكر يريح أعصاب الفريق ويضع القطن تحت ضغط جماهيري وعصبي كبيرين كما قام المدير الفني بتدريبهم على تنفيذ الكرات الثابتة واستغلالها لتحقيق التفوق لصالح الأهلي.

كما أكد جوزيه للمدافعين شادي محمد وأحمد السيد ووائل جمعة بضرورة التماسك وتشديد الرقابة على مهاجمي الفريق الكاميروني ومنعهم من الوصول لمرمى أمير عبد الحميد.

من جانبه أكد حسام البدري المدرب العام والقائم بأعمال مدير الكرة والذي قام بالإشراف على جميع ترتيبات الفريق في مدينة جاروا الكاميرونية أن مباراة القطن والأهلي في إياب نهائي دوري أبطال إفريقيا ستكون صعبة على الفريقين لأن كل منهما يسعى للفوز بالكأس والأهلي حقق نتيجة طيبة في مباراة الذهاب 2-0 ويسعى للحفظ عليها، كما أن الفريق الكاميروني يريد التعويض وتحقيق الفوز.. مشيراً إلى أن الجهاز الفني للأهلي يثق كثيراً في خبرات لاعبيه ومدى قدرتهم على تحقيق الفوز والعودة بالكأس لإسعاد الجماهير المصرية والعربية.




 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد