Al Jazirah NewsPaper Wednesday  12/11/2008 G Issue 13194
الاربعاء 14 ذو القعدة 1429   العدد  13194
الجامعة العربية تريد توضيحات من اللجنة الرباعية حول الشرق الأوسط

القاهرة - مكتب «الجزيرة»:

طلب الأمين العام لجامعة الدول العربية عمرو موسى الاثنين من اللجنة الرباعية الدولية للشرق الأوسط توضيحات حول مواقف صدرت الأحد في شرم الشيخ، حيث تم الحديث عن مفاوضات (واعدة) لحل النزاع الإسرائيلي الفلسطيني.

وقال موسى في تصريح نقلته وكالة أنباء الشرق الأوسط: إن (البيان الصادر عن اجتماع الرباعية الدولية الأخير يتحدث عن أنه لا يوجد شيء يتم الاتفاق عليه قبل أن يتم الاتفاق على كل شيء.. نريد أن نعرف المقصود بهذا؟).

وتساءل موسى: (هل تم الاتفاق على شيء؟ لا يبدو)، ثم استدرك بقوله: (ويجوز لأن هناك تصريحات صدرت عن وزيرة الخارجية الأميركية كوندوليزا رايس والاسرائيلية تسيبى ليفني تقول ان هناك أمورا تم الاتفاق عليها أو في سبيلها).

وتابع (نحن نريد معرفة هذا الشيء وليس لدينا معلومات دقيقة عن هذه الأمور)، معلنا انه سيدعو لاجتماع غير عادي لمجلس جامعة الدول العربية على مستوى وزراء الخارجية لإجراء تقييم شامل للموقف في الشرق الأوسط.

ودعت اللجنة الرباعية الدولية الأحد في شرم الشيخ الإسرائيليين والفلسطينيين إلى مواصلة عملية السلام في الاطار المحدد في انابوليس على الرغم من الصعوبات السياسية الداخلية والعقبات المتبقية بعد سنة من اطلاق المفاوضات.

واعتبرت اللجنة ان المفاوضات الحالية (واعدة)، دون التقليل من الخلافات والعقبات الباقية.




 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد