Al Jazirah NewsPaper Wednesday  12/11/2008 G Issue 13194
الاربعاء 14 ذو القعدة 1429   العدد  13194
لورا بوش توجه لميشيل أوباما نصائح للعيش في البيت الأبيض

واشنطن - (رويترز):

أعطت لورا بوش السيدة الأمريكية الأولى خليفتها ميشيل أوباما زوجة الرئيس الأمريكي المنتخب باراك أوباما بعض النصائح التي تحتاجها للعيش في البيت الأبيض خصوصاً ومعها طفلتان وطافت بها بين أرجاء المقر الذي سيصبح قريباً بيتاً لأسرة أوباما.

وبعد أقل من أسبوع من فوزه في انتخابات الرئاسة الأمريكية التي جرت الثلاثاء الماضي سافر الرئيس الديمقراطي المنتخب برفقة زوجته إلى واشنطن الاثنين للقاء الرئيس الجمهوري جورج بوش ليعرف منه مباشرة التحديات التي تنتظره لدى تسلمه الرئاسة يوم 20 يناير - كانون الثاني القادم.

ويزور عادة الرؤساء المنتخبون البيت الأبيض قبل تسلمهم السلطة للتعرف على بيتهم الجديد ومعرفة كافة التفاصيل من الرئيس والسيدة الأولى، لكن زيارة أوباما للبيت الابيض جاءت مبكراً في الفترة الانتقالية.

ودخل أوباما إلى المكتب البيضاوي للرئيس الأمريكي بعد أن قدمه بوش ووصف الرئيس المنتخب مقر السلطة الأمريكية بأنه (مكتب ظريف حقاً).

وقال روبرت جيبز المتحدث باسم أوباما للصحفيين على متن طائرة عائدة من واشنطن إلى شيكاجو: (لقد كان يوماً مشهوداً.. لم أكن أعلم أني سأراه مدهوشاً).. وقالت سالي مكدونو المتحدثة باسم لورا بوش إنهما دخلتا كل غرفة.

وذكرت أن الاثنتين اللتين تلتقيان للمرة الأولى مكثتا فترة أطول في غرف ستصبح على الأرجح خاصة بابنتي ميشيل وأوباما وهما ماليا عشرة أعوام وساشا سبعة أعوام.

وقالت مكدونو: (تحدثتا عن الأطفال وكيف يحق للسيدة الأولى تغيير ديكور أي من الغرف المخصصة للإقامة).

كما تحدثت الاثنتان عن أفضل الطرق للتعامل مع ابنتين ستقضيان الأربع سنوات القادمة في البيت الأبيض.. وقضت ابنتا بوش جينا وباربرا عدداً من سنوات مراهقتيهما في البيت الأبيض.




 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد