Al Jazirah NewsPaper Wednesday  12/11/2008 G Issue 13194
الاربعاء 14 ذو القعدة 1429   العدد  13194
يعد أخطر المطلوبين ومتهم بارتكاب جرائم حرب
مداهمات في بلدة جنوب بلجراد بحثاً عن راتكو ملاديتش

بلجراد - (د ب أ):

ذكرت وسائل الإعلام المحلية أنّ الشرطة الصربية داهمت عدّة أماكن أمس بحثاً عن الجنرال السابق الهارب راتكو ملاديتش، وهو أخطر المطلوبين للعدالة بتهمة ارتكاب جرائم حرب في البلقان.

ومن بين الأماكن التي استهدفتها العملية التي نفذتها قوات الشرطة الخاصة واستمرت ست ساعات في بلدة فاليفو شركة لصناعة النوافذ وزجاجات المياه يشتبه في أنّ مالكها على اتصال بمجرمي الحرب المزعومين.

يذكر أنّ البلدة التي تقع على بعد 70 كيلو متراً جنوب غرب بلجراد تردد اسمها كأحد الأماكن التي يحتمل أن يكون ملاديتش مختبئاً فيها.

يشار إلى أنّ اعتقال ملاديتش وتسليمه إلى محكمة جرائم الحرب التابعة للأمم المتحدة هو الشرط الرئيسي المتبقي لإحراز مزيد من التقدم في مسألة انضمام صربيا للاتحاد الأوروبي.

وجاءت هذه المداهمات قبل أسبوع واحد من الموعد المقرر لزيارة سيرج براميرتز المدعي العام لمحكمة جرائم الحرب إلى بلجراد. وبعد زيارته التي ستتم يومي 17 - 18 تشرين ثاني - نوفمبر الجاري، سيقدم براميرتز تقريراً لمجلس الأمن الدولي.

وتتهم المحكمة ومقرها لاهاي ملاديتش بارتكاب جرائم إبادة جماعية، وجرائم أخرى ضد الإنسانية لدوره كقائد لجيش صرب البوسنة خلال حرب البوسنة التي دارت رحاها في الفترة بين عامي 1992 و 1995م.




 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد