Al Jazirah NewsPaper Wednesday  12/11/2008 G Issue 13194
الاربعاء 14 ذو القعدة 1429   العدد  13194
اليوم تبدأ أعمال منتدى الحوكمة السعودي الدولي في جدة

جدة - واس

تبدأ فعاليات منتدى الحوكمة السعودي الدولي اليوم الأربعاء بمشاركة جامعة السوربون الفرنسية وهيئة السوق المالية ولجنة الأوراق المالية بالغرفة التجارية بالرياض وجدة وأكثر من مائتي خبير ومهتم وباحث في مجال حوكمة الشركات من داخل المملكة وخارجها وذلك بمقر الغرفة التجارية الصناعية بمحافظة جدة. وسيطرح المنتدى الذي ينظّمه مركز القانون السعودي بالتعاون مع الغرفة التجارية الصناعية بمحافظة جدة أكثر من اثنتي عشرة ورقة عمل لمتحدثين عالميين متخصصين في قوانين السوق المالية والشركات المساهمة والبورصات.

وأوضح رئيس اللجنة العلمية للمنتدى الدكتور ماجد محمد قاروب أن المنتدى الذي يتناول أوضاع أكثر من (120) شركة مدرجة بالسوق المالية السعودية يأتي في وقت مناسب ليناقش الحقائق والأوضاع في الشركات المساهمة.

وبين أن المنتدى يوضح أهمية الأخذ بمبادئ تعارض المصالح وسياسة الإفصاح والشفافية وتوظيف الأقارب وحماية وحفظ حقوق المساهمين وخاصة الصغار منهم.

ولفت النظر إلى رغبة آلاف الشركات العائلية والمساهمة المغلقة التحول إلى شركات مساهمة عامة والحفاظ على استقرارها ومستقبلها حفز اللجنة العلمية متخصص في الشركات العائلية بجامعة السربون لتقديم محاضرة عن أثر الحوكمة في الحفاظ على استقرار ومستقبل الشركات العائلية من خلال استعراض تجارب العديد من الشركات العائلية الفرنسية لأكثر من 300 عام، مشيراً إلى أن المنتدى مخصص لمشاركة 150 شخصاً بالحد الأقصى و50 شخصاً لورشة العمل حتى يتسنى للجميع التواصل العلمي وفرصة اللقاء والتشاور مع الخبراء والمتخصصين خلال جلسات العمل.

وأشار رئيس اللجنة العلمية للمنتدى إلى أن المنتدى سيتحدث فيه أكثر من 12 خبيراً في قوانين سوق المال ويناقش 6 محاور هي مبادئ منظمة التعاون والتطوير الاقتصادي في مجال حوكمة الشركات والجوانب الأساسية لحوكمة الصناعة المالية وأثر الحوكمة في استقرار وتطور الشركات العائلية والحوكمة على الموارد البشرية وسياسية التوظيف في الشركات المساهمة والمسؤولية الاجتماعية ودور مجالس الإدارات وكبار التنفيذيين في الشركات المساهمة في ظل الحوكمة بالإضافة إلى ورشة عمل عن (مهام ومسؤوليات مسؤول الحوكمة في الشركات المساهمة) يقدمها الدكتور محمد مصطفى سليمان.




 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد