Al Jazirah NewsPaper Wednesday  12/11/2008 G Issue 13194
الاربعاء 14 ذو القعدة 1429   العدد  13194
الأمير محمد بن فهد يعلن انطلاق رالي المنطقة الشرقية بشاطئ نصف القمر
المتسابقون يستعرضون مع إشارة البدء للسباق.. وإشادة بالدعم والاهتمام

الدمام - سامي اليوسف

رعى صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن فهد بن عبدالعزيز أمير المنطقة الشرقية رئيس اللجنة العليا المنظمة لرالي المنطقة الشرقية أمس الثلاثاء انطلاقة رالي المنطقة الشرقية وذلك بمدينة الملك فهد الساحلية بشاطئ نصف القمر. وفور وصول سموه إلى مكان الحفل صافح المتسابقين المشاركين في سباق الرالي ثم عزف السلام الملكي.

بعد ذلك بدئ الحفل الخطابي الذي أقيم بهذه المناسبة بتلاوة آيات من القرآن الكريم، ثم ألقى مدير عام التعليم بالمنطقة الشرقية رئيس لجنة احتفالات السباق الدكتور عبدالرحمن المديرس كلمة نوه فيها بالدعم الكبير الذي حظي به رالي الشرقية من سمو أمير المنطقة الشرقية، مبرزاً ما يحظى به شباب المملكة من اهتمام من حكومتنا الرشيدة حيث عملت على تنمية مهاراتهم وقدراتهم في مختلف المجالات.

وقال إن رالي الشرقية شهد مشاركة إقليمية ودولية واسعة رغم أنه يقام لأول مرة في المنطقة الشرقية، مشيراً إلى أن مثل هذه الفعاليات والنشاطات تسهم في دعم السياحة بالمنطقة الشرقية بشكل خاص وبالمملكة بشكل عام. عقب ذلك ألقى رئيس الاتحاد العربي السعودي لرياضة السيارات والدراجات النارية المهندس مشعل بن فهد السديري كلمة قال فيها إن انطلاقة رالي الشرقية يعد علامة فارقة في مسيرة سباق السيارات.

وأثنى على الدعم الذي ناله الاتحاد العربي السعودي لرياضة السيارات من صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن فهد بن عبدالعزيز الرئيس العام لرعاية الشباب وسمو نائبه صاحب السمو الملكي الأمير نواف بن فيصل بن فهد بن عبدالعزيز، مشيراً إلى أن هذا الدعم أسهم بشكل كبير بالارتقاء بهذه الرياضة التي تستقطب أعداداً كبيرة من شبابنا السعودي.

وفي ختام كلمته شكر رئيس الاتحاد العربي السعودي لرياضة السيارات سمو أمير المنطقة الشرقية على دعمه المادي والمعنوي لهذا الحدث، متمنياً التوفيق والسداد لجميع المشاركين في هذا السباق.

إثر ذلك ألقى مدير عام دار اليوم صالح الحميدان كلمة الجهات الداعمة للسباق شكر خلالها سمو أمير المنطقة الشرقية على دعمه لهذا السباق، حيث كان لهذا الدعم دور كبير في تشجيع الجهات الراعية على المشاركة في دعم فعاليات ونشاطات السباق لإبراز المنطقة الشرقية سياحياً لتبقى الوجهة السياحية الأولى.

وشكر بهذه المناسبة اللجنة التنفيذية المنظمة للبطولة على جهودها الكبيرة من أجل إنجاح نشاطات السباق. عقب ذلك أعلن صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن فهد بن عبدالعزيز انطلاق الرالي قائلاً: بسم الله على بركة الله نفتتح رالي المنطقة الشرقية..

تمنياتنا بالتوفيق والنجاح للجميع، كما نتمنى إن شاء الله مسابقات آمنة للجميع. بعد ذلك أعطى سموه إشارة البدء لسباق الرالي..

ثم قام المتسابقون بجولة استعراضية. وعقب الحفل أدلى صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن فهد بن عبدالعزيز قال: إننا نأمل التعاون مع الاتحاد العربي السعودي لرياضة السيارات والدراجات النارية لاستيعاب طاقات الشباب وذلك بإقامة مثل هذه المسابقات في أماكن مناسبة.وعبّر سموه عن سعادته بمشاركة صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن فهد بن عبدالعزيز الرئيس العام لرعاية الشباب وسمو نائبه وصاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن سلمان بن عبدالعزيز الأمين العام للهيئة العامة للسياحة والآثار. وأثنى سموه على جهود اللجنة التنفيذية المنظمة للسباق حيث إن جهودهم الكبيرة أسهمت في إنجاح هذا السباق وظهوره بالمظهر اللائق.

وأكد سموه أن إمارة المنطقة الشرقية تتعاون مع كافة القطاعات الحكومية بالمنطقة الشرقية من أجل تقديم أفضل الخدمات للمواطنين سواء في المجال التعليمي أو الخدمي أو السياحي أو الصحي أو الرياضي.

حضر الحفل صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن فهد بن عبدالعزيز الرئيس العام لرعاية الشباب وصاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن سلمان بن عبدالعزيز الأمين العام للهيئة العامة للسياحة والآثار وصاحب السمو الملكي الأمير نواف بن فيصل بن فهد بن عبدالعزيز نائب الرئيس العام لرعاية الشباب وصاحب السمو الأمير عبدالعزيز بن فهد بن عبدالله نائب رئيس اللجنة التنفيذية للرالي وصاحب السمو الأمير مشاري بن عبدالله بن مساعد وأمين المنطقة الشرقية المهندس ضيف الله العتيبي ونائب رئيس الاتحاد الدولي للسيارات ديرك ليتجر وعدد من المسؤولين بالمنطقة الشرقية من مدنيين وعسكريين وجمع غفير من المواطنين.

تجدر الإشارة إلى أن نشاطات الرالي تستمر ثلاثة أيام بمشاركة (23) فريقاً من المملكة ومن دول مجلس التعاون الخليجي والدول العربية والأجنبية، وسوف تجتاز هذه الفرق 13 مرحلة خاصة بالسرعة في شاطئ الزبنة. وقد شهد الافتتاح حضورا جماهيريا كبيرا، وكان التنافس قد اشتعل من البداية ومن المتوقع أن يكون مثيراً خلال جولاته اليومية.




 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد