Al Jazirah NewsPaper Saturday  15/11/2008 G Issue 13197
السبت 17 ذو القعدة 1429   العدد  13197
جريحان فلسطينيان في غارة إسرائيلية على قطاع غزة
باراك يوافق على عشرات المشاريع الاستيطانية

غزة - النقب - القدس - بلال أبو دقة - رندة أحمد

وافق وزير الدفاع الإسرائيلي إيهود باراك في الأشهر الأخيرة على عشرات من مشاريع البناء في مستوطنات في الضفة الغربية المحتلة في انتهاك لالتزامات إسرائيل الدولية.

وقالت صحيفة (هآرتس) أمس الجمعة إن هذه المشاريع مقررة خصوصا في مستوطنات تقع شرق الجدار الفاصل الذي بني في الضفة الغربية وفي كتل استيطانية تنوي إسرائيل الاحتفاظ بها في إطار تسوية نهائية للنزاع مع الفلسطينيين.

من جهة أخرى جرح فلسطينيان الجمعة في غارة جوية إسرائيلية على شمال قطاع غزة على ما أفادت مصادر طبية فلسطينية. وقال شهود: إن الجريحين عنصران من سرايا القدس الجناح المسلح لحركة الجهاد الإسلامي. وزعم ناطق عسكري إسرائيلي أن (الهجوم استهدف مجموعة من المسلحين كانت تستعد لإطلاق صواريخ على جنوب إسرائيل انطلاقا من شمال قطاع غزة).

من جهة أخرى أبقت إسرائيل على المعابر بين قطاع غزة وإسرائيل مغلقة على ما أفاد الناطق باسم منسق الأنشطة الإسرائيلية في المناطق الفلسطينية بيتر ليرنر. واتخذ القرار وزير الدفاع إيهود باراك إثر إطلاق أربعة صواريخ جديدة مساء الخميس من قطاع غزة باتجاه إسرائيل على ما أوضح المصدر ذاته.

وسقط صاروخان قرب مدينة نيتيفوت واثنان آخران جنوب مدينة عسقلان من دون التسبب بضحايا أو أضرار على ما أوضح مصدر عسكري إسرائيلي. وصباح الجمعة سقط صاروخ في جنوب إسرائيل ولم يسفر عن جرحى أو أضرار على ما أكد الناطق باسم الشرطة ميكي روزنفلد.




 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد