Al Jazirah NewsPaper Saturday  15/11/2008 G Issue 13197
السبت 17 ذو القعدة 1429   العدد  13197
خطف صحافية كندية في باكستان
مقتل تسعة من القاعدة في باكستان بقصف أمريكي

ميرانشاه - إسلام أباد - وكالات

قتل ما لا يقل عن 10 مسلحين أمس الجمعة في قصف صاروخي يرجح انه أمريكي على منطقة قبلية باكستانية على ما أفاد مسؤولون في الاجهزة الأمنية في حصيلة جديدة. وأوضح مسؤول في الأجهزة الأمنية تسعة أجانب كانوا بين القتلى الـ10 نتيجة سقوط صاروخين على منزل في اقليم شمال وزيرستان القبلي ليل الخميس. وكان مسؤول آخر أشار في وقت سابق الى سقوط خمسة قتلى.

ويستخدم المسؤولون الباكستانيون كلمة (أجانب) للاشارة الى مقاتلي القاعدة. وتنفذ طائرات أمريكية من دون طيار هجمات صاروخية على المناطق القبلية في شمال غرب باكستان بالرغم من احتجاجات إسلام أباد. وتأتي الغارة الجديدة في حين اعلن وزير الخارجية الباكستاني الخميس ان الولايات المتحدة تطلق صواريخ على المنطقة في انتهاك للقوانين الدولية. وقبل أسبوع قتل 14 مسلحا في هجوم صاروخي أمريكي آخر استهدف معسكر تدريب للقاعدة في بلدة كومشام في قلب منطقة شمال وزيرستان.

وزادت سلسلة غارات أمريكية استهدفت أخيراً معاقل مفترضة للقاعدة وطالبان في المناطق القبلية شمال غرب البلاد، من التوتر بين واشنطن وإسلام إباد في الأشهر الأخيرة.من جهة أخرى خطفت صحافية كندية كانت اعتنقت الإسلام، هذا الأسبوع في المناطق القبلية بشمال غرب باكستان حيث كانت تعمل على جمع عناصر لتحقيق وثائقي، حسب ما افادت الخميس صحيفة (غلوب اند ميل) الكندية التي تعمل لحسابها. وقال المصدر ان الصحافية بيفيرلي غيسبرخت (52 عاما) التي تعرف أيضا باسم خديجة عبد القهار خطفت الثلاثاء على يد رجال مسلحين عندما كانت تتجول في سيارة أجرة في منطقة بانو الباكستانية، على الحدود مع أفغانستان. ومن ناحيتها، قالت متحدثة باسم وزارة الخارجية الكندية هي ليزا مونيت ان (الحكومة على علم بالمعلومات التي تحدثت عن اختفاء مواطنة كندية في باكستان). وأضافت ان (الوزارة وكذلك سفارة كندا في إسلام أباد تعملان حاليا مع مسؤولين باكستانيين وتأخذان الاجراءات المناسبة).




 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد