Al Jazirah NewsPaper Saturday  15/11/2008 G Issue 13197
السبت 17 ذو القعدة 1429   العدد  13197
وزير الداخلية يُكرِّم البنك الأهلي

الرياض – الجزيرة:

نيابة عن صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن عبدالعزيز ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع والطيران والمفتش العام، تفضَّل صاحب السمو الملكي الأمير نايف بن عبدالعزيز وزير الداخلية بتكريم البنك الأهلي لدعمه كرسي المسؤولية الاجتماعية بجامعة الملك سعود. عبد الله باحمدان رئيس مجلس إدارة البنك الأهلي الذي استلم درع التكريم أعرب عن عميق شكره وتقديره لصاحب السمو الملكي الأمير نايف بن عبدالعزيز واعتبر التكريم تتويجاً لجهود البنك الأهلي ودعمه المستمر لخدمة المجتمع.

وأشار إلى أن البنك الأهلي أولى اهتماماً كبيراً منذ إنشائه قبل أكثر من خمسين عاماً بالمسؤولية الاجتماعية وكرَّس جهوده في هذا المجال من خلال إنشاء إدارة مستقلة تُعنى بخدمة المجتمع منذ ما يزيد عن أربع سنوات لتساهم في تنمية الوطن. وأضاف باحمدان أن هذه المبادرة تنطلق من إيمان البنك الأهلي العميق بأهمية البحث العلمي ودور القطاع الخاص في دعم المؤسسات التعليمية، جاء ذلك خلال حفل افتتاح فعاليات المؤتمر الوطني التاسع عشر للحاسب الآلي الذي نظمته مؤخراً جمعية الحاسبات السعودية تحت عنوان: (الاقتصاد الوطني وصناعة تقنية المعلومات) الذي أُقيم في جامعة الملك سعود بقاعة الشيخ حمد الجاسر.

واستطرد باحمدان قائلاً إن هذا الكرسي يُعتبر الأول من نوعه في الوطن العربي ويهدف إلى تعزيز دور الجامعة في مجال أبحاث المسؤولية الاجتماعية وإجراء دراسات تطويرية في هذا المجال وتعزيز الاستثمار الأمثل في الموارد البشرية في الجامعة من المتخصصين في جميع مجالات المعرفة واستقطاب أفضل الباحثين المحليين والدوليين من ذوي التميُّز إضافة إلى دعم برامج تأهيل وتدريب الكفاءات الوطنية وإيجاد الأرضية المساندة لبرامج التنمية الوطنية في مجال المسؤولية الاجتماعية.

ومن جانبه أكد عبد الكريم أبو النصر الرئيس التنفيذي للبنك الأهلي أن هذه المبادرة تُعتبر استمراراً لتوجُّه البنك الأهلي نحو تقديم برامج فعَّالة لخدمة المجتمع تتوافق مع الأهداف الإستراتيجية للبنك ورؤيته في هذا المجال.

وأوضح أبو النصر أن البنك الأهلي حدَّد مجالات حيوية لبرامجه الاجتماعية تشمل دعم قطاعات التعليم والصحة وتطوير المهارات الأمر الذي من شأنه المساعدة في خلق المزيد من فرص العمل لأبناء الوطن إضافة إلى دعم الجمعيات الخيرية وفئتي الأيتام والمعاقين.. وبيَّن أن هذه المبادرة تعمل تحت مظلة برنامج الأهلي للكراسي العلمية الذي يستهدف دعم البحوث العلمية داخل الجامعات للمساهمة في المساعي الرامية لبناء مجتمع معرفي في وطننا الغالي.

واختتم الرئيس التنفيذي للبنك الأهلي حديثه بالإشارة إلى أن قيام منشآت القطاع الخاص بدورها الاجتماعي هو واجب ديني ووطني وفيه تطبيق للمفاهيم الإسلامية مثل التكافل والتعاون، وأن البنك الأهلي يسعى من هذا المنطلق عن طريق هذه المبادرة إلى تعزيز مفهوم المسؤولية الاجتماعية لدى شركات القطاع الخاص وتطوير الكوادر البشرية العاملة في هذا المجال، والمساهمة في زيادة الوعي بأهمية المسؤولية الاجتماعية للشركات وتأثيرها الإيجابي على التنمية الاقتصادية والاجتماعية في البلد.




 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد