Al Jazirah NewsPaper Saturday  15/11/2008 G Issue 13197
السبت 17 ذو القعدة 1429   العدد  13197
برعاية «الجزيرة» إعلاميا
الحصين رعى الحفل التكريمي لحلقات تحفيظ القرآن بجامع النور

«الجزيرة» - عمر اللحيان:

رعي معالي الشيخ الدكتور صالح بن عبدالرحمن الحصين الرئيس العام لشؤون الحرمين الشريفين مساء أمس الأول الحفل التكريمي السابع لحلقات تحفيظ القرآن الكريم بجامع النور بحي الازدهار بالرياض وقد بدأ الحفل الذي أقيم بكلية اليمامة بالقرآن الكريم فعرض عن أنشطة الجامع والتي اشتملت على حلقات القرآن يدرس بها نحو 150 طالبا من الابتدائي إلى الجامعة ودورات تدريبية وبرامج صيفية ورحلات وزيارات لعدد من المشايخ والمسئولين ورحلات للعمرة وتفطير رمضاني لأهل الحي وافتتاح دار نسائية لتحفيظ القرآن بداية العام الجاري.

بعد ذلك ألقى المشرف على الحلقات وإمام الجامع الدكتور العباس بن حسين الحازمي كلمة رحب فيها بالحضور وشكر الشيخ الحصين على رعايته لهذا الاحتفال، وأكد على أهمية تواصل المشرفين على حلقات التحفيظ مع المسئولين.

وأشار الحازمي إلى أن حلقات جامع النور تلقى الدعم والرعاية من مختلف الجهات ومن عدد من الأفراد.

وأشار الحازمي إلى أن حلقات التحفيظ يمارس فيها الحوار الهادي المتزن وتطبقه عمليا.. مؤكدا أن هذه الحلقات هي خط الدفاع الأول في وجه دعاة التكفير والعنف والتدمير.

بعد ذلك أستمع الحضور لنماذج من تلاوة طلاب الحلقات فكلمة للشيخ الحصين قال فيها: إن الإسلام ينتشر اليوم بالقرآن الكريم وذلك لفضل القرآن وقوته مشيرا إلى انه مصدر قوة المسلمين وأن خوف أعداء الإسلام من سلطان القرآن لأنه يغزو القلوب والعقول.

ودعا الحصين المسلمين إلى معرفة الإسلام على حقيقته والجاهلية على حقيقتها وأن يتبينوا الإمكانيات التي يمنحها الإسلام لهم والاستفادة منها. ونوه الشيخ الحصين بالجهود التي تبذل علي كافة المستويات والمجالات لدعم تحفيظ القرآن الكريم داعيا الدارسين الاستمرار في الحفظ وأن يعرفوا قيمة القرآن ويعملوا به وأنه مصدر العزة في الدنيا والآخرة. ثم كرم الشيخ الحصين الجهات الداعمة للحلقات وعدد من الأساتذة والأفراد. بعد ذلك كلمة لأولياء الأمور ألقاها صلاح عبدالله الرشود.

بعد ذلك قدم عدد من الفقرات بعهدها التكريم الثاني حيث قام معالي الدكتور عبدالرحمن السويلم عضو مجلس الشورى والقاري شيخ أبو بكر الشاطري بتكريم الحافظين والداعمين.




 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد