Al Jazirah NewsPaper Saturday  15/11/2008 G Issue 13197
السبت 17 ذو القعدة 1429   العدد  13197
ينظمها مركز الأمير سلمان بمدارس الرياض غداً الأحد
الأمير سلمان يرعى حفل افتتاح ملتقى القيادات الشابة

«الجزيرة» - عبدالرحمن المصيبيح

يرعى صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن عبدالعزيز أمير منطقة الرياض والرئيس الفخري لمدارس الرياض غداً الأحد انطلاقة فعاليات الملتقى الأول للقيادات الشابة في دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية الذي ينظمه مركز الأمير سلمان لبناء القادة في المدارس ويستمر حتى الحادي والعشرين من الشهر نفسه.

أوضح ذلك المدير العام لمدارس الرياض والمشرف على المركز الدكتور عبدالإله بن عبدالله المشرف الذي عبر عن سعادته وامتنانه للعناية والرعاية التي يجدها العلم وطلابه من خادم الحرمين الشريفين وسمو ولي عهده الأمين.

مبرزا في تصريحه الدور البارز والمميز والمتابعة المستمرة من صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن عبدالعزيز حتى وصلت المدارس الى هذه المكانة العالية.

لأول مرة يقام على مستوى المنطقة

وبين د. المشرف أن هذا الملتقى يقام لأول مرة على مستوى دول المنطقة وبمشاركة نخبة مختارة من المتخصصين في التربية وصناعة القادة ومن المهتمين والعاملين في المجال، إضافة إلى عدد كبير من طلاب المدارس الثانوية بواقع عشرة طلاب وطالبات من كل دولة تم اختيارهم بالتنسيق مع وزارات التربية والتعليم في الدول الأعضاء.

الاطلاع على التجارب

وقال الدكتور المشرف في معرض حديثه إن الملتقى يهدف إلى الاطلاع على التجارب وتبادل الخبرات والمعلومات في مجال بناء القادة وإعداد القيادات الشابة.

أكثر من 30 ورقة عمل

من جانبه رحب الأستاذ عبدالله المهنا مدير مركز الأمير سلمان لبناء القادة بالمشاركين في هذا الملتقى متمنيا للجميع التوفيق.

30 ورقة عمل

بالنسبة لفعاليات الملتقى من خلال الجدول المعد لذلك فهو يشمل الكثير من الفعاليات والنشاطات التي ستستمر عدة أيام حيث تم اختيار نحو 30 ورقة عمل سيشارك في تقديمها مجموعة من المختصين والأكاديميين الذين يمثلون أرفع المؤسسات العلمية والأكاديمية في دول المجلس في مجالات بناء القادة.

كما يتضمن الملتقى 12 ورشة عمل يشارك في تقديمها حشد من الشخصيات البارزة في مجالات بناء القادة من بينهم الدكتور طارق السويدان المفكر والأكاديمي المعروف والدكتور أيوب الأيوب والشيخ سلمان العودة والدكتور صلاح الراشد.

رحلات وزيارات

كما يشمل الملتقى برنامجا خاصا بالرحلات والزيارات لعدد من المؤسسات الأكاديمية كما يقام على الهامش معرض متخصص في المجالات القيادية المختلفة، ومن بين ما يحتويه معرض للكتاب خاص ببناء القادة والقيادة والإبداع والأدوات التربوية الخاصة بالقيادة والبرامج الحاسوبية في نفس المجال.

مشاركة عدد من الجامعات

كما سيشارك في هذا الملتقى عدد من الجامعات والمؤسسات الحكومية والبحثية منها مؤسسة الملك عبدالعزيز ورجاله لرعاية الموهوبين (موهبة) ونخبة من الشركات العالمية والجهات الدولية ذات العلاقة كما سيقام خلال الملتقى عدد من النشاطات الخيرية والحوارات المفتوحة.

يسهم في فتح آفاق جديدة من التفوق

وبهذه المناسبة عبر عدد من أصحاب السمو والسعادة ومنسوبي التربية والتعليم عن سعادتهم وامتنانهم بإقامة هذا اللقاء وتواجد أبناء الخليج على بساط المحبة والإخاء، وأشاد هؤلاء بالدور الكبير لصاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن عبدالعزيز أمير منطقة الرياض نحو هذا القطاع التعليمي المهم وتمكينه من أداء رسالته على أكمل وجه.

نعتز بهذه الرعاية الكريمة

من جانبه أعرب صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن فهد بن عبدالعزيز الرئيس العام لرعاية الشباب عن سعادته واعتزازه برعاية صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن عبدالعزيز أمير منطقة الرياض لحفل افتتاح ملتقى القيادات الشابة الخليجية الذي ينظمه مركز الأمير سلمان لبناء القادة بمدارس الرياض بمشاركة 250 طالبا وطالبة من دول مجلس التعاون الخليجي.. معتبرا سموه هذه الرعاية الكريمة من سمو أمير منطقة الرياض امتدادا لما يوليه سموه من حرص واهتمام دائم بكل ما يحقق النمو والتطور لأبنائه الشباب في المملكة وفي المنطقة الخليجية بصفة عامة وخاصة مثل هذه البرامج والملتقيات التي من شأنها فتح آفاق جديدة من التفوق والتميز لأبناء المنطقة في كافة المجالات.

وأكد سمو الأمير سلطان بن فهد بن عبدالعزيز في تصريح بهذه المناسبة أن هذه الرعاية الكريمة التي سيكون لها وقع كبير في نفوس جميع المشاركين في هذا الملتقى الخليجي ما هي إلا دليل على ما توليه حكومة خادم الحرمين الملك عبدالله بن عبدالعزيز وسمو ولي عهده الأمين صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن عبدالعزيز - حفظهما الله - من دعم وتشجيع كبيرين لكافة برامج وأنشطة القطاعات التي تستهدف بناء الشباب وتنمية مهاراته في جميع المجالات.

وشدد سمو الرئيس العام لرعاية الشباب على أهمية مثل هذه الملتقيات الشبابية الخليجية في تعزيز الروابط بين شباب وطلاب دول المنطقة وتسلط الضوء على المشكلات والقضايا الخاصة بالشباب وتتيح لهم فرصة المشاركة في وضع الحلول المناسبة لها واكتساب المزيد من التجارب والخبرات التي تعود عليهم وعلى بلدانهم بالخير والفائدة، وخاصة مثل هذا الملتقى الذي سيتحدث فيه نخبة من العلماء والمفكرين والشخصيات التربوية والإعلامية التي لها مكانتها وحضورها المتميز على خارطة الحراك الفكري والتربوي ليس فقط على مستوى المنطقة وإنما على مستوى العالمين العربي والإسلامي.

ونوه سموه بالدور الحيوي الذي ينهض به مركز الأمير سلمان لبناء القادة بمدارس الرياض في مجال تبني العديد من البرامج والأنشطة التي تستهدف بناء الشباب وتنمية مهاراتهم القيادية ومنها هذا الملتقى الخليجي الذي يجد تفاعلا كبيرا من الجهات المعنية بقضايا الشباب واهتماماتهم كوزارة التربية والتعليم ومركز الملك عبدالعزيز للحوار الوطني ومؤسسة الملك ورجاله للموهبة والإبداع والرئاسة العامة لرعاية الشباب ووزارة الثقافة والإعلام.

وثمن سمو الأمير سلطان بن فهد بن عبدالعزيز في ختام تصريحه الجهود التي تبذلها اللجنة المنظمة للملتقى في سبيل تحقيق النجاح الكامل له والوصول به إلى أهدافه المرجوة.. متمنيا لجميع المشاركين من طلاب ومنظمين ومحاضرين التوفيق والسداد.

كما تحدث لـ(الجزيرة) مدير عام التربية والتعليم بمنطقة الرياض د. عبدالعزيز الدبيان فقال: أولا أجدها مناسبة طيبة لأقدم خالص الشكر والامتنان لصاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن عبدالعزيز أمير منطقة الرياض على رعايته لهذه المناسبة ودعمه المتواصل للعلم وطلابه. لا شك أن هذا الملتقى من خلال هذه الفعاليات والبرامج المعدة سيكون حافلا بالعديد من الإنجاز والعطاءات لشباب المنطقة كما أننا سعداء بوجود شباب دول مجلس التعاون من خلال التجمع الشبابي، شاكرا لمدارس الرياض على إقامتها هذا الملتقى وتمنياتي للجميع بالتوفيق.




 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد