Al Jazirah NewsPaper Saturday  15/11/2008 G Issue 13197
السبت 17 ذو القعدة 1429   العدد  13197
لإعادة الاستقرار للاقتصاد العالمي
قمة العشرين تبدأ أعمالها اليوم بمشاركة خادم الحرمين

«الجزيرة»- سعد العجيبان -عبدالله البراك:

وصل - بحفظ الله ورعايته - خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود إلى واشنطن أمس قادماً من نيويورك. وكان في استقبال الملك المفدى لدى وصوله مطار قاعدة أندروز الجوية نائب الرئيس الأمريكي تشيني الذي رحب بالملك المفدى ومرافقيه.

وتأكيداً لمكانة المملكة سياسيا واقتصاديا يشارك خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز في أعمال قمة مجموعة العشرين التي تضم الدول الصناعية الكبرى إضافة إلى الدول الناشئة مثل المملكة والصين والهند والبرازيل لبحث أسباب الاضطرابات الاخيرة التي اجتاحت الأسواق العالمية ووضع الحلول المناسبة لركود الاقتصاد العالمي. وأشار صاحب السمو الملكي الأمير سعود الفيصل وزير الخارجية أمس الأول الخميس إلى ان المملكة أكبر مصدر للنفط في العالم ستؤدي (دورا إيجابيا) في القمة.

وقال الأمير سعود أعتقد أن كل البلدان المدعوة ستذهب إلى هناك لبحث الأزمة الاقتصادية التي تواجه العالم ولترى ما يمكن أن يساهم به كل منها لإيجاد حل يمنع هذه الأزمة من الاستمرار والانتشار والتسبب في مصاعب للمجتمع الدولي. واقترحت اليابان سلسلة من الخطوات للمساعدة في التغلب على الأزمة المالية العالمية وتجنب انهيار النظام مستقبلاً من بينها دعم قدرات صندوق النقد الدولي والدعوة إلى تشديد الإشراف على وكالات التصنيف الائتماني.

"طالع محليات وإقتصاد"







 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد