Al Jazirah NewsPaper Saturday  15/11/2008 G Issue 13197
السبت 17 ذو القعدة 1429   العدد  13197
منتخبات ذوي الاحتياجات الخاصة تشارك في دورة الألعاب الإقليمية السادسة

تشارك المملكة العربية السعودية في دورة الألعاب الإقليمية السادسة للأولمبياد الخاص لمنطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا التي تستضيفها العاصمة الإماراتية أبو ظبي اعتباراً من اليوم السبت وتستمر إلى 22 نوفمبر الحالي.

وقد غادر وفد المملكة المشارك في البطولة أمس الرياض متوجهاً إلى أبو ظبي حيث يضم الدكتور زيد بن عبدالله المسلط المشاري رئيساً والإداريين عبدالله بن فهد البرقاوي وعبدالرحمن بن محمد الحرقان والصحفي ثامر منصور الأحمدي وإداري منتخب كرة القدم عبدالله بن عبدالرحمن المعثم ومدرب منتخب كرة القدم فهد مسعود الرديعان ومساعده هذال شافي الدوسري ومدرب منتخب تنس الطاولة مهيد رجاء الشمري ومدرب منتخب كرة السلة محمد حماد السالك ومدرب منتخب السباحة سعيد موسى الشهراني ومدرب منتخب ألعاب القوى مبارك حامد العوفي ومساعده سعد فهاد اللحياني.

وكانت منتخبات المملكة قد اختتمت أمس الأول الخميس معسكرها الإعدادي للدورة الذي أقيم في معهد إعداد القادة بالرياض واستمر لمدة 10 أيام.

وأكد رئيس الوفد السعودي الدكتور زيد المسلط المشاري جاهزية اللاعبين للمشاركة في الدورة وتقديم مستويات تعكس التطور الذي وصلت إليه الرياضة السعودية وبخاصة رياضة ذوي الاحتياجات الخاصة، مشيداً بجهود مراكز ذوي الاحتياجات الخاصة في مناطق المملكة التي أسهمت في إعداد اللاعبين وتهيئتهم للمشاركة حيث إن مدة المعسكر قصيرة.

وأشار المسلط إلى أنه سيمثل المملكة في الدورة 30 لاعباً يشاركون في خمس ألعاب هي: كرة القدم السباعية وكرة السلة والسباحة وألعاب القوى وتنس الطاولة، مبيناً أن هذه المشاركة جزء من نشاطات الأولمبياد الخاص السعودي الذي بدأ يأخذ موقعه في المنظومة العالمية.

ونوه بدعم حكومة المملكة العربية السعودية للقطاعين الشبابي والرياضي، وبخاصة رياضة ذوي الاحتياجات الخاصة؛ حيث إن هذه الفئة خُصصت لها رياضة معينة والمملكة حريصة على أن تشارك وأن تكون حاضرة في المحافل الرياضية.

وقدم رئيس الوفد شكره وتقديره لصاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن فهد بن عبدالعزيز الرئيس العام لرعاية الشباب الرئيس الفخري لبرنامج الأولمبياد الخاص السعودي وسمو نائبه الأمير نواف بن فيصل على ما يقدمانه لرياضة ذوي الاحتياجات الخاصة ودعمهما لهذه الفئة، متمنياً التوفيق لمنتخباتنا المشاركة في الدورة وتحقيق نتائج متميزة.




 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد