Al Jazirah NewsPaper Saturday  15/11/2008 G Issue 13197
السبت 17 ذو القعدة 1429   العدد  13197
وسط منافسة قوية تنطلق في القاهرة اليوم
إسطبلات الخالدية تسعى للاحتفاظ بألقاب الجمال العربي

تسعى إسطبلات الخالدية والفهدية وعذبة من السعودية إلى تسجيل نتائج مشرفة في بطولة مصر الدولية الحادية عشرة لجمال الخيل العربية التي تنطلق اليوم السبت في القاهرة بمشاركة 374 جواداً من مختلف دول العالم وينتظر أن تشهد البطولة منافسة قوية بين الجياد المشاركة.

وتحاول الخالدية العائدة للأمير خالد بن سلطان مساعد وزير الدفاع والطيران للشؤون العسكرية أن تحتفظ بألقابها التي نالتها في الأعوام السابقة عبر الحصان شمال وكذلك المحمدية عبر الحصان كاريلا حاملة لقب العام الماضي.

وقال رئيس مجلس الهيئة الزراعية المصرية أحمد حمزة باشا بأنه سعيد بإقامة هذا المهرجان في مصر منوهاً بدعم الأمير خالد بن سلطان لمثل هذه البطولات التي ترفع من مستوى الجواد العربي مشدداً على أن هذه البطولة ستكون من أقوى البطولات نظراً لوجود خيول رفيعة المستوى وكذلك لسمعة الخالدية.. كما نوه أحمد باشا بدعم الأمير عبدالعزيز بن أحمد بن عبدالعزيز لمثل هذه البطولات.

وقال: (لا شك أن هذا الدعم سيرفع من المستوى العام للبطولة).

من جانبه قال مدير إسطبلات الخالدية المدرب مطلق بن مشرف إن هذه البطــولة سـتكون أصعب من البطولات السابقة خصوصاً في ظل تطور المرابط الأخرى في الدول المشاركة نظراً لنوعية الجياد ونحن حريصون على الاحتفاظ باللقب.




 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد