Al Jazirah NewsPaper Saturday  15/11/2008 G Issue 13197
السبت 17 ذو القعدة 1429   العدد  13197
قدم شكره لمسؤول الاحتراف والمستشار القانوني بالنادي.. نواف بن سعد:
قرار المحكمة أنصف الهلال وأثبت أن قرار الفيفا كان متعجلاً وظالماً

كتب - طارق العبودي:

أبدى سمو نائب رئيس الهلال الأمير نواف بن سعد سعادته بصدور قرار المحكمة الرياضية الدولية بقبول الاستئناف المقدم من الإدارة الهلالية ضد قرار الاتحاد الدولي لكرة القدم بإيقاف المحترف الليبي طارق التايب واصفاً ما صدر عن المحكمة يوم أمس بـ(المنصف) للهلال.

وقال سموه في تصريح صحافي: الحمد لله والشكر له أن المحكمة الرياضية الدولية اقتنعت بما قدمناه من أوراق وملفات تثبت تعرض الكيان الهلالي للظلم والضرر وأيدتنا في مطالبتنا بتعليق عقوبة اللاعب حتى مطلع الموسم المقبل.

وأضاف: الهلال تعرض لظلم كبير بكل ما تعنيه الكلمة من قرار الفيفا. نحن لا نعترض على القرار ولا على نوعيته بل إن اعتراضنا كان على توقيته؛ ولهذا عمدنا إلى تقديم استئناف رسمي للمحكمة الرياضية نطالب فيه بإعادة النظر في توقيت صدور العقوبة.

واستبعد سمو نائب رئيس الهلال أن تستكمل عقوبة اللاعب بالإيقاف هذا الموسم بعد أن تنهي المحكمة الرياضية جلساتها المقررة وقال: أبداً لا يمكن أن يحدث ذلك؛ لأننا تسلمنا اليوم (أمس) خطاباً من المحكمة يؤكد تعليق العقوبة واستكمالها مع بدء الموسم المقبل.

وقدم الأمير نوف بن سعد باسمه شخصياً ونيابة عن كل الهلاليين شكره وتقديره للدكتور عبدالله البرقان مسؤول الاحتراف بالنادي وللمستشار القانوني للنادي عبداللطيف الهريش نظير جهودهما التي بذلاها واتباعهما كل الخطوات النظامية والقانونية وتقديمهما ملفاً متكاملاً للمحكمة الرياضية الدولية عن طريق المحامي الذي رشحناه، وهذه الإجراءات كانت - بعد توفيق الله - سبباً في قبول المحكمة استئنافنا وسماحها للاعب بالعودة إلى الملاعب هذا الموسم.

البرقان: قرار المحكمة انتصار لفكر وقدرات شباب الوطن

من جانبه قال الدكتور عبدالله البرقان عضو الجهاز الإداري للفريق الكروي الهلالي ومسؤول الاحتراف: إننا في غاية السعادة؛ لأن هناك مجموعة من الشباب السعوديين نجحوا بكل اقتدار في الوقوف أمام أعلى سلطة رياضية في العالم (الفيفا) وتمكنوا من الفوز وإقناع المحكمة الرياضية بأن قرار الفيفا كان خاطئاً وظالماً لنادي الهلال.

وأضاف في تصريح صحافي مماثل: الحمد لله تم إنصاف الكيان الهلالي من قبل المحكمة الرياضية، ونحن كنا على ثقة تامة بأن كل خطواتنا كانت سليمة ونظامية وواضحة.

واستبعد البرقان مضاعفة عقوبة اللاعب الموسم المقبل سواء المالية أو الحرمان من اللعب وقال: القرار الصادر عن المحكمة كان واضحاً وصريحاً وينص على استكمال العقوبة الموسم المقبل حيث مضى منها شهر ونصف وتبقى شهران ونصف.




 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد