Al Jazirah NewsPaper Saturday  15/11/2008 G Issue 13197
السبت 17 ذو القعدة 1429   العدد  13197
الأهلي يقترب من تسجيل رقم قياسي

يثق النادي الأهلي المصري في عدالة التحكيم خلال مباراة الإياب بالدور النهائي لبطولة دوري أبطال إفريقيا لكرة القدم أمام كوتون سبور الكاميروني التي تقام غداً الأحد.

ويدير الحكم الجزائري جمال حيمودي مباراة الأهلي وكوتون سبور وهو واحد من أبرز حكام إفريقيا خلال السنوات الأخيرة. وكان البرتغالي مانويل جوزيه مدرب الأهلي قال بعد فوز فريقه على انيمبا النيجيري في الدور قبل النهائي إنه يخشى تقلص فرص فريقه في نيل اللقب بسبب التحكيم كون منافسه في النهائي كاميرونياً وهي نفس جنسية عيسى حياتو رئيس الاتحاد الإفريقي لكرة القدم.

وقال جوزيه: (كوتون سبور كاميروني.. ورئيس الاتحاد الإفريقي كاميروني وأخشى أن يكون حكم اللقاء كاميرونياً أيضاً). لكن حسام البدري المدرب المساعد للأهلي قال لموقع النادي الرسمي على الإنترنت أمس الأول الخميس: (نثق في جمال حيمودي.. إنه يملك قدرات طيبة وكان اختياره موفقاً).

وقال الأهلي الفائز بدوري أبطال إفريقيا خمس مرات من قبل إنه تعرض لظلم تحكيمي خلال الدور النهائي للبطولة العام الماضي وأنحى باللائمة على الحكم المغربي عبد الرحيم العرجون في خسارته أمام النجم الساحلي التونسي في مباراة الإياب 3-1 وزعم الأهلي أيضاً أن الحكم الكاميروني ديفين ايفيهي حرم الفريق المصري من ركلة جزاء في مباراة الذهاب بالدور النهائي العام الماضي التي انتهت بالتعادل بدون أهداف مع النجم الساحلي الذي مضى نحو الفوز باللقب للمرة الأولى في تاريخه.

وقال البدري الذي يشغل أيضاً منصب مدير كرة القدم بالأهلي: تعاهد اللاعبون على الفوز باللقب هذه المرة ونسيان ما حدث أمام النجم الساحلي في النهائي العام الماضي.

وكان الأهلي مرشحاً العام الماضي لإحراز اللقب للمرة الثالثة على التوالي وهو أمر غير مسبوق كما كان سيرفع رصيده في البطولة إلى ستة ألقاب لينفرد بالرقم القياسي في عدد مرات الفوز بأكبر بطولة إفريقية للأندية. لكن النجم الساحلي نجح في انتزاع فوز نادر على الأهلي بالقاهرة وزعم الأخير في هذا الوقت أن لديه أدلة على اجتماع بين الحكم العرجون وأحد مسؤولي النادي التونسي جرى في باريس. لكن الأهلي لم يظهر أبداً هذه الأدلة التي زعم أنه يمتلكها. ونجح الأهلي هذا العام في التأهل للدور النهائي للمرة الرابعة على التوالي، ويسعى للاستحواذ على الرقم القياسي في عدد مرات الفوز بالبطولة الذي يتقاسمه الآن مع الزمالك غريمه اللدود في مصر.

وأضاف البدري: لاعبو الأهلي على مستوى المسؤولية الموضوعة على عاتقهم وجميعهم يعلمون تماما أن المشجعين ينتظرون إحراز البطولة والمشاركه في كأس العالم للأندية باليابان.

وفاز الأهلي في مباراة الذهاب قبل نحو أسبوعين في القاهرة بهدفين مقابل لا شيء ويحتاج إلى التعادل بأي نتيجة مع كوتون سبور في جاروا كي يحرز اللقب للمرة السادسة.




 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد