Al Jazirah NewsPaper Sunday  16/11/2008 G Issue 13198
الأحد 18 ذو القعدة 1429   العدد  13198
ملحن سعودي هو مَنْ (سرّب) شريطَي عبدالمجيد ونوال

الجزيرة - فهد الشويعر

علمت (الجزيرة) أن ملحناً سعودياً معروفاً كان سبباً في تسريب شريطَي الفنان السعودي عبد المجيد عبد الله والكويتية نوال إلى مواقع الإنترنت قبل طرحهما رسمياً في الأسواق، مربكاً بذلك شركة روتانا للصوتيات التي عجّلت بطرح العملين في أوقات لم تكن مدرجة في خطة عملها.

والبداية كانت مع عبد المجيد الذي رافقه الملحن (وتحتفظ الجزيرة باسمه) وطرح شريط (مليون خاطر) في الإنترنت، وهو ما جعل روتانا تطرحه في شهر (مايو) الماضي مسبقة بذلك موعده الرسمي، مع اتهامات طالت الشركة حينها، ثم تكرر التسريب الأسبوع الماضي حين طرحت نوال شريطها الجديد ولم يكن هذا الطرح مدرجاً في خطة عمل الشركة، ولكن التسريب عجّل مرة أخرى بطرح العمل منعاً لتكبد الشركة خسائر أخرى من جراء هذا التسريب.

السؤال الذي يطرحه الشارع الفني: من المسؤول في إعطاء مَنْ لا علاقة لهم الاستحواذ على العمل قبل طرحه في السوق حيث يعرف بأنه يحاط بسرية تامة ولا يُعطى الفنان العمل من أساسه إلا قبيل طرحه في السوق؟ وكذلك لماذا لا تحافظ روتانا على تشديد الرقابة على أعمال فنانيها كي لا تكون شماعة للتهمة المتجددة بعد كل فترة؟ وما هو موقف الشركة المفترض لمثل هذه الأمور؟




 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد