Al Jazirah NewsPaper Sunday  16/11/2008 G Issue 13198
الأحد 18 ذو القعدة 1429   العدد  13198
مقتل ناشط فلسطيني وإصابة آخر في غارة إسرائيلية شمال غزة
لقاء عباس وأولمرت يبحث غداً التهدئة ومفاوضات السلام

رام الله - بلال أبودقة:

أكد مسؤولان فلسطيني وإسرائيلي أمس السبت ان الرئيس الفلسطيني محمود عباس ورئيس الحكومة الإسرائيلية المستقيل ايهود اولمرت سيلتقيان غداً الاثنين في القدس المحتلة للمرة الأولى منذ منتصف ايلول - سبتمبر لبحث عودة العنف إلى قطاع غزة ووضع مفاوضات السلام.

وقال كبير المفاوضين الفلسطينيين صائب عريقات (ان محمود عباس وايهود اولمرت سيلتقيان الاثنين في مقر رئيس الوزراء الإسرائيلي في القدس المحتلة). وأضاف انهما سيبحثان مستجدات مفاوضات السلام وكذلك تطبيق التهدئة في قطاع غزة وامداد سكان غزة بالمواد الاساسية.

وقال عريقات ان عباس سيطلب من اولمرت مرة جديدة (وقف الاستيطان) ولا سيما بعد ورود معلومات حول موافقة وزير الدفاع الإسرائيلي ايهود باراك على مشاريع بناء في مستوطنات بالضفة الغربية المحتلة. وأكد مسؤول إسرائيلي موعد اللقاء مشيرا إلى ان العنف في قطاع غزة ومحادثات السلام سيكونان على جدول أعمال المحادثات. ويعود آخر لقاء بين اولمرت وعباس إلى 16 ايلول - سبتمبر.

وتجري مواجهات متقطعة منذ الرابع من تشرين الثاني - نوفمبر بين الجيش الإسرائيلي وحركة حماس التي تسيطر على قطاع غزة، ما يهدد باسقاط التهدئة السارية مبدئيا بين الطرفين منذ 19 حزيران - يونيو.

وشن الجيش الإسرائيلي عمليات دامية في غزة فيما اطلقت المجموعات المسلحة الفلسطينية عشرات الصواريخ من القطاع على جنوب إسرائيل اسفرت عن اصابات طفيفة.

ومن جهة أخرى قتل ناشط فلسطيني واصيب آخر السبت في غارة إسرائيلية شمال قطاع غزة على ما افادت مصادر طبية وشهود عيان. وقالت مصادر طبية في مستشفى كمال عدوان في بيت لاهيا شمال مدينة غزة: (وصلتنا جثة شهيد، وتسلمنا جريحا اصابته خطيرة في قصف جوي إسرائيلي شمال القطاع).

وأكد شهود عيان ان (مجموعة من المقاومين كانوا يستعدون لاطلاق صواريخ قبل ان تطلق عليهم طائرة استطلاع صاروخا ادى إلى استشهاد احدهم على الفور).




 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد