Al Jazirah NewsPaper Sunday  16/11/2008 G Issue 13198
الأحد 18 ذو القعدة 1429   العدد  13198
وزراء العدل بدول الخليج يلتقون في الدوحة

الجزيرة - وهيب الوهيبي:

عقد في الدوحة أمس اجتماع وزراء العدل بدول مجلس التعاون لدول الخليج العربية في دورته العشرين. وترأس وفد المملكة في الاجتماع معالي وزير العدل الدكتور عبدالله بن محمد بن إبراهيم آل الشيخ يرافقه عدد من المسؤولين بالوزارة.

وتناول الاجتماع مجموعة من مشاريع الأنظمة الموحدة بين دول المجلس ومنها مقترح خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز بتسريع الأداء وإزالة العقبات التي تعترض مسيرة العمل المشترك ووثيقة أبوظبي للنظام الموحد للتوفيق والمصالحة ومناقشة اجتماع لجنة الخبراء المختصين المكلفة بدراسة الجوانب العدلية للاتحاد الأوربي وإمكانية الاستفادة من هذه التجربة ومناقشة الاجتماع التنسيقي لدراسة موضوع الاستعداد للمؤتمر الاستعراضي للدول الأطراف في نظام المحكمة الجنائية الدولية واجتماع لجنة الخبراء المختصين المكلفة بدراسة توصيات الإرشاد الأسري الذي عقد بدولة الكويت مارس 2007م والنظام الموحد للتسجيل العقاري العيني والنظام الموحد للتفتيش القضائي ووثيقة أبوظبي للنظام - القانون - الموحد للتوفيق والمصالحة وعدد من الموضوعات الأخرى.

وأبرز معالي وزير العدل في تصريح بهذه المناسبة إلى ما يحظى به النظام القضائي من عناية واهتمام خادم الحرمين الشريفين وسعيه الدائم لإزالة جميع العقبات التي تعترض مسيرة العمل المشترك بين الدول الخليجية.




 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد