Al Jazirah NewsPaper Sunday  16/11/2008 G Issue 13198
الأحد 18 ذو القعدة 1429   العدد  13198
المدير العام عضواً في مجلس إدارة (الدرع العربي)

أقرّ مجلس إدارة شركة (الدرع العربي) للتأمين التعاوني برئاسة صاحب السمو الأمير سلطان بن محمد بن سعود الكبير تعيين المهندس عبداللطيف بن سعد العتيق مدير عام (مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر) عضواً في مجلس إدارتها. يذكر أن (الدرع العربي) من الشركات المعروفة والرائدة في سوق التأمين التعاوني وإعادة التأمين، حيث بدأت نشاطها عام 2006م، ومنذ ذلك التاريخ ظلت تقدم خدماتها بالشفافية والالتزام بالنظم التطويرية مما أكسبها سمعة طيبة في سوق التأمين.

وأنشئت الشركة بموجب قرار مجلس الوزراء رقم (233) وتاريخ 6-9-1427هـ كشركة مساهمة برأسمال قدره 200 مليون ريال سعودي.. وتمارس (الدرع العربي) أنواعاً متعددة من نشاطات التأمين بناءً على مبادئ التأمين التعاوني تحت إشراف مؤسسة النقد العربي السعودي (ساما)، وتقوم بالتأمين على الحريق والممتلكات، والتأمين الهندسي، وتأمين الحوادث، وتأمين المسؤولية وتأمين السيارات والتأمين البحري والصحي والطيران وتأمين الطاقة.

وتقوم الشركة بإعادة التأمين على جزء من المخاطر التي تؤمن عليها بموجب عمليات التأمين التي تقوم بها، وذلك من أجل تقليل تعرضها للخسائر والعمل على استقرار أرباحها وحماية مصادر رأس المال. وتستخدم (الدرع العربي) للتأمين التعاوني أنظمة المعلومات الحديثة لمعالجة عملياتها مثل: الرقابة المالية وخدمة العملاء وقواعد البيانات وأنظمة الاتصالات للربط بين المكاتب الإقليمية والمركز الرئيسي. كما تلتزم الشركة بمعايير رفيعة في الحوكمة وتعتبر هذا الجانب عاملاً أساسياً من عوامل نجاحها الذي تحقق حتى الآن.




 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد