Al Jazirah NewsPaper Sunday  16/11/2008 G Issue 13198
الأحد 18 ذو القعدة 1429   العدد  13198
قطر تدشن مهرجانها البحري الأول

الدوحة - (د.ب.أ)

دشنت قطر حفل (مهرجان قطر البحري) الأول رسمياً برعاية الشيخة موزة بنت ناصر المسند حرم أمير دولة قطر حمد بن خليفة آل ثاني.

ويهدف المهرجان إلى دعم التعليم والحفاظ على البيئة وإحياء التراث ودعم الثقافة ودعم الأنشطة الرياضية بجانب توفير أجواء ترفيهية.

ويقول محلّلون إن المهرجان الذي سينطلق في أبريل من كل عام سيعزّز النواحي الاقتصادية والسياحية وإيجاد فرص عمل جديدة في قطر.

وأكّد مدير إدارة العلاقات العامة والاتصالات في المهرجان راشد محمد البنعلي أن الحفل نقلته مباشرة شاشة تلفزيون قطر وقناة الجزيرة، وحضره أكثر من 85 وسيلة إعلامية قطرية وعربية وعالمية.

وتوقع البنعلي أن يشكّل الحفل مفاجأة للجمهور والحضور، خصوصاً أنه يتضمن فقرات تراثية عديدة، وشهد تدشين الموقع الإلكتروني لمهرجان قطر البحري وطرح الشعار (اللوجو) الخاص بالحدث، إضافة إلى العديد من المفاجآت الأخرى.

كما حضر الحفل كبار المسئولين في قطر، ونخبة من الضيوف الذين تم اختيارهم على أساس علاقتهم بالحدث وعالم البحر وفنونه وآدابه وتراثه.

أما على مستوى الضيوف الدوليين فقد حضر الفنانان حياة الفهد ومحمد المنصور والشاعر عبد الرحمن رفيع، فضلاً عن فنانين مثل ديانا حداد والوسمي وعدد كبير من نجوم الإعلام أمثال جورج قرداحي وطوني خليفة ونشوى الرويني وبروين حبيب وغيرهم.

وذلك بالإضافة إلى مسئولي المؤسسات الثقافية والفنية في العالم العربي مثل سالم الهندي وعبد اللطيف القرقاوي وتركي شبانة ونهلة الفهد ومحمد الحارثي والمخرج خالد الصديق وآخرين.




 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد