Al Jazirah NewsPaper Monday  17/11/2008 G Issue 13199
الأثنين 19 ذو القعدة 1429   العدد  13199
القبض على مصري وزوجته في أكبر عملية سرقة شهدتها الأردن

عمان - (أ ف ب)

أعلن مصدر أمني أردني أن الأجهزة الأمنية اعتقلت مواطناً مصرياً وزوجته بتهمة سرقة مصاغ ذهبية وأموال تقدر قيمتها بسبعمائة ألف دولار، في أكبر عملية سرقة منازل شهدتها عمان خلال السنوات الخمس الماضية.

وقال مدير شرطة شمال عمان العقيد عاطف السعود في تصريحات أوردتها صحيفة (الرأي) الحكومية الأحد: إن المشتبه به مصري الجنسية وبالتعاون مع زوجته تمكنا من سرقة مصاغ ذهبية ومبالغ نقدية من 60 منزلاً تزيد قيمتها الإجمالية على نصف مليون دينار حوالي 700 ألف دولار. وأوضح أن المشتبه به من ذوي الأسبقيات في سرقة المنازل، وارتكب معظم سرقاته خلال شهر رمضان، حيث كان يستغل مغادرة الضحايا منازلهم للقيام بالسرقة.. مشيراً إلى أن المشتبه به كان محترفاً لدرجة أنه لم يترك أي آثار لبصماته، حيث كان يرتدي القفازات ويرتكب جريمته خلال أقل من ربع ساعة ويلوذ بالفرار.

وأشار إلى أن زوجته كانت أحياناً تشاركه في ارتكاب الجريمة حيث تتولى عملية انتظاره في السيارة لنقله بعد ذلك من مسرح الجريمة.

وأكد السعود أن المشتبه به تمكّن من ممارسة نشاطه لفترة طويلة دون القبض عليه لأنه كان يخفي المسروقات لفترات طويلة تزيد عن أكثر من عام ومن ثم يبيعها بأقل من ثمنها لأشخاص عاديين أو لأصحاب محال المجوهرات.












 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد