Al Jazirah NewsPaper Tuesday  18/11/2008 G Issue 13200
الثلاثاء 20 ذو القعدة 1429   العدد  13200
اختتام فعاليات اليوم العالمي للسكر بمستشفى الأمير سلمان

«الجزيرة» - خالد الحارثي

اختتمت فعاليات اليوم العالمي لمرضى السكري لهذا العام يوم أمس بمستشفى الأمير سلمان بن عبد العزيز وذلك تحت شعار (داء السكري عند الأطفال والمراهقين يجب أن لا يموت طفل بسبب السكري).

وذلك بإقامة عدة برامج للمرضي والمراجعين يتخلّلها محاضرة للدكتورة إيمان بنت عبد الرحمن ششه استشارية الباطنية والغدد الصماء ورئيسة قسم الباطنية ومنسقة برنامج مكافحة داء السكري بمنطقة الرياض محاضرة بعنوان (العوامل الخطرة المؤدية لداء السكري والوقاية منه). وبعد ذلك قدم الطالب ريان الغويري من مدرسة أبي جعفر الابتدائية للبنين قصيدة شعرية نالت استحسان الحضور عن السكر وأضراره على صحة الإنسان.

بعد ذلك تحدثت الأستاذة البندري أبو نيان أخصائية التغذية بوزارة الصحة عن الرعاية التغذوية للطفل المصاب وكانت المحاضرة الأخيرة للدكتورة صفيه شربيني عن (السكري ومضاعفاته) بعد ذلك قامت الأستاذة سارة الجمعية رئيسة قسم التثقيف والمثقفة الصحية بوحدة السكري بمستشفى الأمير سلمان بن عبد العزيز بتقديم المسابقات للمرضى وتقديم الهدايا، كما قامت بتوزيع على جميع المرضى الموجودين أجهزة قياس السكري وقد نالت هذه الفقرة على الإعجاب الشديد بالأسلوب وبطريقة إلقاء الأسئلة على الحضور وطريقة مشاركته في نجاح هذه الفعالية مع إيصال الدور التوعوي لهم كما اهتمت بتثقيف المرضى الحضور عن أهمية السكر والوقاية منه.

ومن جهة أخرى قام قسم التمريض بالمستشفى بقياس نسبة السكري بالدم وقياس الضغط وقياس كتلة الجسم للحضور بعد الانتهاء من المسابقات.




 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد