Al Jazirah NewsPaper Tuesday  18/11/2008 G Issue 13200
الثلاثاء 20 ذو القعدة 1429   العدد  13200
بشائر الخير والبركة في محافظة عنيزة

باسمي واسم أعضاء مجلس نظارة وقف الشيخ محمد بن عبدالعزيز الراجحي بعنيزة وباسم أهالي محافظة عنيزة كافة أبث هذه البشائر من بشائر الخير والبركة في محافظة عنيزة ومن الأعمال الصالحة الخالصة لوجه الله تعالى لشيخنا محمد بن عبدالعزيز الراجحي.

لما يبذله الشيخ محمد بن عبدالعزيز الراجحي في محافظة عنيزة حيث أوقف (24) وحدة سكنية في حي السلام بالرياض وصالتين كبيرتين على طريق خريص بمنطقة الرياض يقدر الريع السنوي لهذه الاستثمارات (1000400) مليون وأربعمائة ألف ريال سنوياً تقريباً.

يصرف صافي الثلثين من الريع لصالح الراغبين في الزواج بمحافظة عنيزة وضواحيها والقرى التابعة لها والثلث الأخير يدوره النظار في الاستثمار المفيد لصالح الراغبين في الزواج.

والجدير بالذكر أن هذا الوقف الخيري له أثر كبير في دفع قوائم الانتظار من الشباب المتقدمين لجمعية تيسير الزواج والرعاية الأسرية بمحافظة عنيزة.

فلم تعد هناك قوائم انتظار للمتقدمين على الزواج حتى صار المتقدم للجمعية يستلم قرضه أو مساعدته خلال أسبوع من انتهاء إجراءاته هذا كله بفضل الله ثم بفضل دعم الشيخ محمد بن عبدالعزيز الراجحي.

ومما يلفت النظر هو دقة صياغة آلية صك الوقف وصياغة آلية عمل مجلس النظارة وحسن سبكها وانطباقها تماماً على الأنظمة والقوائم واللوائح والأدلة الشرعية المستمدة من كتاب الله وسنة رسوله صلى الله عليه وسلم ومن المهم ذكره أن هذا الوقف يستفيد منه الموقف وينميه حياً وميتاً وذلك عن طريق الثلث المخصص منه لتدويره في الاستثمار حتى يزيد عطاء هذا الوقف ليغطي أكبر شريحة في محافظة عنيزة مستقبلاً ولن يقتصر نفع هذا الشيخ المبارك على الشباب الراغبين في الزواج في محافظة عنيزة بل امتد دعمه ليشمل عامة الناس وسد احتياجاتهم في وقت الأزمات.

فلقد قدم مجلس النظارة لوقف الشيخ في عنيزة مساعدات مالية مقطوعة للمحتاجين بعد حدوث أزمة ارتفاع الأسعار قدرت هذه المساعدة من الشيخ بمبلغ (428000) ريال أربعمائة وثمانية وعشرين ألف ريال.

وسيظل دعم الشيخ متواصلاً عن طريق مجلس نظارة الوقف للشيخ في مناسبات قادمة إن شاء الله، مثل دخول فصل الشتاء وإقبال رمضان والعيد ومناسبة فتح المدارس واحتياجات الناس الملحة وارتفاع إيجارات المنازل السكنية وغير ذلك.

جزى الله شيخنا (أبا منصور) محمد بن عبدالعزيز الراجحي عنا خاصة وعن أهالي وشباب عنيزة عامة، خير ما جزى عبداً من عباده وأن يجعل عمله هذا خالصاً لوجهه الكريم ويكون ظلاً له يوم القيامة، ويديم عليه الصحة والعافية ويبارك له في عمره وأولاده وماله إنه جواد كريم.

رئيس مجلس نظارة الشيخ محمد بن عبدالعزيز الراجحي في عنيزة



 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد