Al Jazirah NewsPaper Tuesday  18/11/2008 G Issue 13200
الثلاثاء 20 ذو القعدة 1429   العدد  13200
الجولات الماضية شهدت إقالات للمدربين ونتائج متقلبة..
غداً 4 مواجهات حاسمة في الجولة الرابعة من تصفيات كأس العالم

تنطلق هذا الأربعاء الجولة الرابعة من التصفيات الآسيوية المؤهلة لنهائيات كأس العالم 2010 التي ستقام نهائياتها في جنوب أفريقيا.

ويسعى منتخبنا الوطني الأول عبر اللقاء الذي سيجمعه بنظيره الكوري إلى كسب النقاط الثلاث ومواصلة انطلاقته نحو المونديال حيث تتساوى المنتخبات الأربعة في مجموعة منتخبنا إيران والكوريتين في مجموع النقاط برصيد 4 نقاط، وصراع المنافسة قائم بينهم. وستكون فرصة الأخضر سانحة لمواصلة مشواره المونديالي في هذا اللقاء الذي ينتظره الجمهور السعودي بشغف.

كتب - عبدالله المالكي

فيما سيكون اللقاء الثاني في المجموعة بين الإمارات وإيران من طرف واحد وهو المنتخب الإيراني بعد أن فقدت الإمارات فرصة المنافسة بدون أي رصيد من النقاط ومن ثلاث خسائر جعلته في الترتيب الأخير لهذه المجموعة.

وتجمع مباريات هذه الجولة البحرين واستراليا في المنامة وقطر واليابان في الدوحة ضمن لقاءات المجموعة الأولى، والإمارات وإيران في أبوظبي والسعودية وكوريا الجنوبية بالرياض ضمن لقاءات المجموعة الثانية.

حيث يسعى المنتخب الاسترالي متصدرا المجموعة إلى توسيع الفارق بينه وبين منافسيه صاحب المركز الثاني المنتخبان القطري والياباني الذي يسعى كل منهما لكسب هذا اللقاء الذي يجمعهما في العاصمة القطرية، حيث يملك كل منتخب أربع نقاط. فيما تظل حظوظ المنتخب البحريني ضعيفة في المجموعة والتي يملك فقط نقطة واحدة مع المنتخب الأوزربكي متذيل منتخبات المجموعة.

مدربون أقيلوا وآخرون في الانتظار

مع انتهاء الجولتين الأولى والثانية من الدور النهائي من التصفيات تم تغيير ثلاثة مدربين من بينهم مدرب المنتخب القطري جورج فوساتي والإماراتي برونو ميتسو الذي فقد الأمل في التأهل إلى كأس العالم وإسناد المهمة لمساعدة دومينيك باتنيه، فيما استعان المنتخب القطري بخدمات ميتسو الذي مازالت حظوظه قائمة في التأهل.

أما المنتخب الثالث الذي شهد تغييراً في الجهاز الفني تمثل في المنتخب الأوزبكي، حيث تقرر إقالة المدرب السابق رؤوف اينلييف أفضل مدرب في آسيا عام 2007 وتعيين النجم الدولي السابق ومدرب (كور وفتشي) بديلاً له.

ولن تتوقف عملية تغيير المدربين على الثلاثي وسوف تزداد عملية الإلغاء مع مباريات التصفيات القادمة ويعتبر مدرب المنتخب البحريني قاب قوسين أو أدنى من الإبعاد وستتضح الرؤية بعد مباراة استراليا، وعملية تغيير المدربين في الدور النهائي من التصفيات الآسيوية لكأس العالم تتكرر بشكل طبيعي كل أربع سنوات.




 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد