Al Jazirah NewsPaper Tuesday  18/11/2008 G Issue 13200
الثلاثاء 20 ذو القعدة 1429   العدد  13200
برعاية الأمير سلطان بن فهد
انطلاق البطولة الخامسة لكرة السلة بالكراسي المتحركة بمجلس التعاون

الدمام - سامي اليوسف

رعى صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن فهد بن عبدالعزيز الرئيس العام لرعاية الشباب رئيس الاتحاد السعودي لرياضة ذوي الاحتياجات الخاصة مساء اليوم حفل افتتاح وانطلاق منافسات البطولة الأربعين للجنة التنظيمية لرياضة المعاقين بمجلس التعاون لدول الخليج العربية والخامسة لكرة السلة بالكراسي المتحركة وذلك بالصالة الرياضية بمدينة الدمام والتي تستمر منافساتها مدة أربعة أيام وتشارك فيها منتخبات كل من: (الإمارات - البحرين - عمان - الكويت - والمملكة العربية السعودية الدولة المنظمة).

وفور وصول سمو الرئيس العام لرعاية الشباب إلى الصالة الرياضية عزف السلام الملكي ثم بدئ حفل الافتتاح بالقرآن الكريم، عقب ذلك ألقيت كلمة رئيس اللجنة التنظيمية لرياضة المعاقين بمجلس التعاون لدول الخليج العربية ألقاها نيابة عنه عضو اللجنة الدكتور ناصر بن عبدالعزيز الصالح وجه فيها الشكر للمملكة على استضافتها لهذه البطولة وتقدير اللجنة لرعاية صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن فهد بن عبدالعزيز لحفل الافتتاح وانطلاق منافساتها.

وأرجع رئيس اللجنة التنظيمية في كلمته استضافة المملكة لهذه البطولة إلى الاهتمام الذي توليه الرئاسة العامة لرعاية الشباب واللجنة الأولمبية السعودية بدعم واهتمام من سمو الأمير سلطان بن فهد بن عبدالعزيز وسمو نائبه سمو الأمير نواف بن فيصل بن فهد بن عبدالعزيز - حفظهما الله - لأنشطة وبرامج ومسابقات اللجنة التنظيمية.

وأكد في كلمته حرص اللجنة التنظيمية على نشر وتطوير جميع الألعاب التي تعنى برياضة ذوي الاحتياجات الخاصة.. مقدراً الجهود التي تبذل من قبل حكومات دول مجلس التعاون لخدمة هذه الفئة الغالية علينا جميعاً والتي تحقق لها ولله الحمد العديد من الإنجازات المشرفة على الصعيدين المحلي والخارجي.

عقب ذلك قام نائب رئيس الاتحاد السعودي لرياضة ذوي الاحتياجات الخاصة مدير البطولة إبراهيم بن علي العلي وممثل اللجنة التنظيمية الدكتور ناصر عبدالعزيز الصالح برفع علم البطولة.

بعد ذلك ألقى لاعب المنتخب السعودي عبدالرحمن الشعيلان ونيابة عن زملائه أعضاء المنتخبات المشاركة قسم البطولة.

عقب ذلك ألقى صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن فهد بن عبدالعزيز كلمة بهذه المناسبة رحب فيها بجميع المشاركين في البطولة باسم خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز وباسم نائب خادم الحرمين الشريفين صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن عبدالعزيز في بلدهم الثاني المملكة العربية السعودية في هذا التجمع الخليجي المبارك الذي يجمع رياضي أبناء دول مجلس التعاون.. وتمنياتهما - حفظهما الله - للبطولة والمشاركين فيها التوفيق والنجاح.

وثمن سمو الرئيس العام لرعاية الشباب الجهود التي تبذل في اللجنة التنظيمية والاتحادات الوطنية المعنية برياضة ذوي الاحتياجات الخاصة في دول المجلس من أجل خدمة هذه الفئة العزيزة على الجميع وسعيهم الدائم على رفع مستوى نشاطاتها الرياضية على الصعيدين المحلي والخارجي.

عقب ذلك أعلن سموه بسم الله وعلى بركة الله عن انطلاقة منافسات هذه البطولة.. متمنياً لها والمشاركين فيها التوفيق والنجاح. وفي نهاية حفل الافتتاح سلم سمو الأمير سلطان بن فهد بن عبدالعزيز درعا تذكاريا لرئيس مجلس إدارة شركة هاتريك الرياضية (الراعي الرسمي للبطولة) أحمد عبدالعزيز المقيرن وذلك تقديراً من سموه على دعم الشركة لهذه البطولة.. متمنياً للشركة والقائمين عليها التوفيق والنجاح. بعد ذلك شاهد سموه المباراة الافتتاحية التي جمعت منتخب المملكة ومنتخب البحرين وانتهت لصالح المنتخب السعودي بنتيجة (79 - 32 نقطة).




 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد