Al Jazirah NewsPaper Thursday  20/11/2008 G Issue 13202
الخميس 22 ذو القعدة 1429   العدد  13202
الهندي نفى أن تكون (روتانا) قد عارضت مشاركة فنانيها في (هلا فبراير)
الشيخ خليفة: لن أسمح بمشاركة أي فنان عراقي في مهرجان (ليالي فبراير)

الكويت - عبدالله الهاجري:

فجّر الشيخ خليفة العلي الصباح رئيس تحرير صحيفة الوطن ومالك قناة الوطن الكويتية تصريحاً أعلن خلاله رفضه القاطع لمشاركة أي فنان عراقي (مهما كان) في مهرجانات (ليالي فبراير)؛ معللاً بذلك قناعاته الشخصية بعيداً عن أي ضغط سياسي ومبرراً هذا الرفض بما لقيه الشعب الكويتي خلال أحداث مطلع التسعينات وغزو العراق للكويت، بعد أن تردد عن مشاركة كاظم الساهر واقتراح بمشاركة عراقيين آخرين.

جاء ذلك خلال مؤتمر صحافي مشترك بين قناة الوطن وشركة روتانا أعلن من خلالها عن تفاصيل مهرجان ليالي فبراير (الأول), وحضر المؤتمر جمع من الإعلاميين السعوديين والكويتيين والخليجين والعرب، حيث أعلن سالم الهندي عن أسماء الفنانين المشاركين في إحياء هذه الليالي التي عدها التظاهرة الفنية العربية الأضخم, وجاءت الأسماء مطابقة لما نشرته «الجزيرة» مطلع هذا الأسبوع وما قبله، وسيقام المهرجان على أرض المعارض بمنطقة مشرف، وسيضم العديد من الحفلات الغنائية المتنوعة يحييها أكبر وألمع فناني السعودية والخليج والوطن العربي يتقدمهم ومن السعودية قطبا الغناء، فنان العرب محمد عبده وأبو بكر سالم اللذين سيغنيان في ليلة واحدة بحسب ما أخبرنا به سالم الهندي بعد نهاية المؤتمر، إضافة إلى راشد الماجد وعبد المجيد عبد الله ورابح صقر ومن الكويت عبد الله الرويشد ونبيل شعيل ونوال وبشار الشطي وخالد الملا ومن الإمارات حسين الجسمي ومن مصر عمرو دياب وشيرين عبد الوهاب وتامر حسني ومن لبنان أليسا ونانسي عجرم وفضل شاكر وفارس كرم ونجوى كرم ومن اليمن عبود خواجي، إضافة إلى مفاجأة ليالي فبراير بموافقة الفنانة وردة الجزائرية لتكون أحد نجوم الليالي.

وأجاب الهندي أثناء سير المؤتمر على أسئلة الصحافيين الذين كانت أسئلتهم (سلمية) بعكس ما أشيع قبيل المؤتمر حيث نفى الهندي أن تكون روتانا قد مارست ضغوطا على مشاركة فناني روتانا وبالذات الذين غير مرتبطين معها بعقود إدارة أعمال للمشاركة في حفلات (هلا فبراير) الذي سماه الهندي بالمهرجان الآخر وأعلن أنه من مؤسسيه مع عبد الله الرويشد .

واستشهد الهندي بأحلام وأصالة نصري اللتين ستشاركان في (هلا فبراير) واصفاً الهندي قيام مهرجانهم الذي انطلق من نهاية التسعينات الميلادية بالمنافسة التي تصب في مصلحة المتلقي والمواطن الكويتي أو الخليجي والعربي الحريص على الاستمتاع بالفن العربي الأصيل. وقال الهندي في إجاباته ان المنافسة وقيام هذا المهرجان ليس معناه محاولة سحب البساط من مهرجان هلا فبراير مؤكدا بأن القرار دائماً ما يكون للجمهور.

وقال أحمد الدوغجي مدير قناة الوطن الذي كان حاضراً في المؤتمر انهم انهوا استعداداتهم لهذا المهرجان ومنها انطلاق قناة غنائية خاصة ستبث أول أيام شهر فبراير القادم تحت اسم (وطن غناوي)، فيما كان الهندي قد أعلن عن تبرع روتانا بتذاكر مجانية لأسر الشهداء وذوي الاحتياجات الخاصة وبعض القطاعات العسكرية في الكويت.

وينظم تلفزيون (الوطن) وشركة روتانا مهرجانا فنيا كبيرا يواكب الاحتفالات الوطنية وأعياد التحرير والاستقلال، ويقام تحت عنوان ليالي فبراير.. (عشرين ليلة وليلة).

وقد حرصت إدارة المهرجان على الا يكون هذا الحدث الفني مجرد كرنفال غنائي جمعت إليه كبار المطربين العرب بل أضفت عليه الصبغة الوطنية ليخرج مهرجانا كويتيا خالصا، ويضم إلى جوار أنشطته الفنية باقة من الفعاليات الثقافية والاجتماعية والأمسيات الشعرية لكبار الشعراء العرب وعدد من المحاضرات الدينية، إضافة إلى عدد من الحفلات الغنائية الشعبية التي سيتم تنظيمها للحفاظ على التراث الغنائي الكويتي.

وقد اتخذت كل التدابير لنقل الحفلات والفعاليات على الهواء مباشرة بشاشتي (تلفزيون الوطن) و(روتانا) مع إعطاء كامل الحق مجانا لتلفزيون الكويت لنقل كل الحفلات والفعاليات والأنشطة التي سيتم إحياؤها طوال 21 ليلة باستخدام أفضل التقنيات العالمية الحديثة وبإعداد فريق عمل ضخم من المخرجين والمصورين والمعدين لنقل وقائع المهرجان.




 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد