Al Jazirah NewsPaper Thursday  20/11/2008 G Issue 13202
الخميس 22 ذو القعدة 1429   العدد  13202
الجامعة العربية تنفي مشاركة حماس في الاجتماع الوزاري القادم
أوباما يؤكد لعباس إصراره على الدفع بعملية السلام

رام الله - غزة - بلال أبودقة - القاهرة - ضياء عبد العزيز:

أكد الرئيس الأمريكي المنتخب باراك أوباما أمس للرئيس الفلسطيني محمود عباس تمسكه بدفع عملية السلام بين إسرائيل والفلسطينيين إلى الأمام.

وقال كبير المفاوضين الفلسطينيين صائب عريقات لوكالة فرانس برس: إن أوباما أكد لعباس خلال محادثات هاتفية التزامه دفع عملية السلام إلى الأمام على أساس حل الدولتين, كما أكد أيضا العمل باستمرار من أجل إنجاز السلام الذي يعتبر مصلحة فلسطينية وأمريكية وإسرائيلية ودولية.

من جهة أخرى، نفى عمرو موسى الأمين العام لجامعة الدول العربية مشاركة حركة حماس في الاجتماع الطارئ لوزراء الخارجية العرب الذي سيعقد الأربعاء المقبل لبحث الانقسام الفلسطيني وعملية السلام مشيراً إلى أن ما أعلنه الدكتور موسى أبو مرزوق نائب رئيس المكتب السياسي لحركة حماس بأنها ستشارك في الاجتماع غير صحيح. وأضاف موسى أن التصريحات التي نقلت على لسان أبو مرزوق كانت في معرض أمر آخر لا يتعلق باجتماع وزراء الخارجية مؤكداً بأن هناك التباس حدث إما لمن تحدث أو لمن صرح. وحول عدم حضور عباس للاجتماع اعتراضاً على عدم فرض عقوبات من قبل الجامعة على الفصيل الذي عرقل حوار القاهرة قال موسى: إننا سنرحب بالرئيس أبو مازن إذا قرر الحضور ونرحب كذلك بممثله إذا قرر تكليف أحد ممثليه بالمشاركة لشرح الموقف على المسار الفلسطيني الإسرائيلي.




 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد