Al Jazirah NewsPaper Thursday  20/11/2008 G Issue 13202
الخميس 22 ذو القعدة 1429   العدد  13202
رئيس فرايزيون: سوقكم جاذبة وسنلتزم بتحقيق الرؤية الإستراتيجية للقطاع
المشغل الثاني (للثابت) يبدأ بالبنية التحتية بأكثر من 11 مليار ريال العام المقبل

الجزيرة – الرياض:

أكد السيد جون كيليان رئيس شركة فيرايزون العالمية خلال لقائه بصاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن عبدالعزيز، أمير منطقة الرياض، التزام شركة فرايزيون بتحقيق الرؤية الإستراتيجية لقيادة المملكة الرشيدة في النهوض بقطاع الاتصالات وتقنية المعلومات في المملكة إلى مستوى غير مسبوق، وقال إن السوق السعودية جاذبة للاستثمارات.

وأعلن صاحب السمو الأمير بدر بن عبدالله رئيس شركة الاتصالات الضوئية عن أن الشركة ستطلق خدماتها في المملكة عام 2010م المقبل، وقال سموه خلال اللقاء الصحفي الذي عقده مؤخراً بالاشتراك مع المهندس زهير أزهر نائب رئيس الشركة والعضو المنتدب ورئيس شركة فرايزيون العالمية للاتصالات السيد جون كيليان: إن شراكتنا مع فرايزيون الأمريكية تقوم على التكامل بين الشركتين وهي تمتلك حصة في شركة الاتصالات الضوئية.

من جهته أوضح المهندس زهير أزهر عن امتلاك شركة فرايزيون العالمية للاتصالات لنسبة 15% من شركة الاتصالات الضوئية وهي تعد شريكاً مؤسساً وإستراتيجياً، وقال: الاتصالات الضوئية بصدد طرح نسبة من أسهمها للاكتتاب العام، مشيراً إلى أنها ستبدأ في إقامة البنية التحتية للشركة خلال عام 2009م وألمح إلى أن الشركة رصدت أكثر من 11 مليار ريال لإنفاقها على إقامة البنية التحتية.

وتابع: الاتصالات الضوئية تخطط لإطلاق خدمات ألياف ضوئية لتغطي جميع المستفيدين في القطاعات الحكومية والتجارية والسكنية بالمملكة.

وقال تتميز خدمات الألياف الضوئية بأنها توفر خدمات عالية الجودة في كل من المكالمات الهاتفية، ونقل البيانات بسرعات عالية، وخدمات التلفزيون المدفوع IPTV، وعروض الفيديو حسب الطلب، كما أنها خدمات آمنة جداً ويمكن الاعتماد عليها بشكل كبير على المدى البعيد حيث تتعدى قابليتها للاستخدام المائة عام، وثابتة بحيث لا تتأثر بعوامل الطبيعة.

وأوضح أن شركة الاتصالات الضوئية تسعى للاستفادة القصوى من إمكاناتها المتمثّلة في خبراتها المحلية والإقليمية وشراكتها مع فرايزيون العالمية وذلك بهدف تقديم خدمات مميزة بالمملكة وبأسعار منافسة بالرغم من تكلفة الاستثمار العالية للبنى التحتية حيث إن مدى النطاق العريض المتضمن لهذه الخدمات الفريدة يفوق السرعات الاعتيادية المتوفرة في سوق الاتصالات الحالية.

من جهته كشف رئيس شركة فرايزيون العالمية للاتصالات السيد جون كيليان أن دخول شركته كمؤسس في الاتصالات الضوئية يعود إلى رغبتها في التواجد في أسواق المنطقة عبر شركة الاتصالات الضوئية وقال: إن السوق السعودية جاذبة للاستثمارات لما تتمتع به المملكة من كثافة سكانية واستيعاب عالي للتطبيقات والتقنيات الحديثة، وتوفر مناخ استثماري متميز، بالإضافة إلى وجود انسجام تام في الأفكار بين الشركاء في فرايزيون والاتصالات الضوئية.




 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد