Al Jazirah NewsPaper Thursday  20/11/2008 G Issue 13202
الخميس 22 ذو القعدة 1429   العدد  13202
وعدت بحل المصاعب التي تعترضهم
الهيئة الملكية بالجبيل تحاصر المقاولين (بالجودة)

الجبيل - عيسى الخاطر:

أكد المهندس جاسم الحجي مدير عام الهيئة الملكية بالجبيل على ضرورة الجودة في عمل المقاولين المتعاملين مع الهيئة الملكية وضرورة الالتزام بأصول السلامة في مواقع عمل المشروعات التي ينفذونها، مشيرا إلى حرص الهيئة على التعاون الايجابي بينها وبين مقاوليها وعلى متابعة أعمالهم والتأكد من مطابقتها للشروط والتعليمات الموجودة في العقود ومطابقة الأعمال للمواصفات والمقاييس من أجل أن يكون تنفيذ هذه المشروعات من قبل المقاولين في المستوى المأمول من الجودة التي تضمن نجاح وتميز تلك المشروعات.

جاء ذلك في اللقاء المفتوح بين الهيئة ومقاوليها بالجبيل الصناعية وشملت محاور اللقاء عروضاً مرئية قدمها مختصون في الهيئة عن أهمية السلامة والجودة والجدول الزمني للأعمال في المشاريع وكفاءة الموظفين لدى المقاولين بالمشروع كما تم التطرق للتقويم الربع السنوي الذي تجريه الهيئة الملكية لمقاوليها والبنود التي يتم تقويمها والغرض منه والآثار المترتبة عليه.

وفي نهاية اللقاء استمعت الهيئة إلى ملاحظات المقاولين والمصاعب التي تعترض عملهم ووعدت بحلها وأكدت أن أبواب مسؤوليها مفتوحة وقال فواز عبدالله الخضري رئيس شركة أبناء عبدالله عبدالمحسن الخضري: إن هذا اللقاء يعد مبادرة جيدة وقد استفدنا منه كثيرا.

وقال عبدالله الابراهيم مدير شركة رضايات أنها فكرة ايجابية تساعد على زيادة التواصل مع الهيئة الملكية والاستماع إلى الأفكار والمقترحات والى ملاحظاتها حول المشاريع المنفذة مؤكدا انه في الجانب الآخر يعد اللقاء فرصة كبيرة للقاء الزملاء المقاولين والتعارف بينهم.

وشدد نايف الحربي مدير شركة الحربي للمقاولات على أهميه إقامة مثل هذا اللقاء ووصفه بالممتاز لمناقشته العديد من النقاط التي تهم الطرفين ووضع الحلول للمشكلات الموجودة مؤكدا انه بعيدا عن الفوز بالعقود والمشاريع وبعيدا عن دوافع الاستثمار والربح المادي فإننا نفخر بمشاركتنا في اعمار الأرض وخدمة الوطن.

وأكد مسفر الغامدي مدير شركة هيف للمقاولات أن إقامة مثل هذه اللقاءات لها العديد من الايجابيات في تحقيق مرونة العمل بين الطرفين حيث يعرف كل طرف ما له وما عليه وأكد أن هناك قصوراً لدى البعض في ثقافة التواصل بين القطاع الخاص والعام والذي لا بد أن يفعل من خلال إجراء مثل هذه اللقاءات.




 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد