Al Jazirah NewsPaper Thursday  20/11/2008 G Issue 13202
الخميس 22 ذو القعدة 1429   العدد  13202
تنفذه (روح المنافسة الصينية) ويتوقع افتتاحه في الربع الثالث من 2009
300 مليون ريال لتدشين سوق الصين في الرياض

الجزيرة - الرياض:

رصدت شركة (روح المنافسة الصينية)300 مليون ريال لتدشين سوق الصين في الرياض، والذي يمثّل باكورة مشاريع الشركة التي تأسست مؤخراً بين رجل الأعمال السعودي عبد العزيز الكريديس، ورجل الأعمال الصيني وي شيمينغ.

وجاء الإعلان عن المشروع الجديد، خلال حفل العشاء الذي أقامه الكريديس في منزله على شرف عمدة مدينة ده تشو الصينية لي باوهاي وبحضور السفير الصيني لدى المملكة يانغ هونغ لين وعدد من رجال الأعمال والمسؤولين السعوديين والصينيين.

وأوضح الكريديس أن (روح المنافسة الصينية) تتفاوض مع جهات عدة لتجهيز موقع للمشروع الجديد على مساحة لا تقل عن 100 ألف متر مربع ستضم أكثر من 250 متجراً لشركات صينية تعرض من خلالها منتجاتها في 12 قطاعاً رئيسياً تشمل الأثاث المنزلي والمكتبي، والسيراميك، ومستلزمات الديكور، والمعدات، والأدوات المنزلية، والخزفيات.

وأكّد الكريديس، أن الشركة حدّدت الربع الثالث للعام 2009 ، موعداً لافتتاح السوق، والذي يستهدف استقطاب التجار والأفراد على حد سواء لإبرام عقود البيع المباشر بالجملة والتجزئة للعديد من البضائع والسلع التي يتم استيرادها من الصين وفق مواصفات عالية الجودة وعرضها مباشرة للمستهلك المحلي بأسعار منافسة.

وأشار الكريديس، إلى أن تأسيس الشركة الجديدة بين الجانبين السعودي والصيني يعكس التطور الكبير الذي تشهده العلاقات الاقتصادية بين البلدين، وتأتي ثمرة للزيارات المتبادلة التي قام بها كل من خادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله بن عبد العزيز حفظه الله إلى بكين في يناير عام 2006، والرئيس الصيني هو جينتاو إلى الرياض في إبريل عام 2006 .

ووصف السفير الصيني يانغ هونغ لين، تأسيس الشركة الجديدة بأنه يعكس أهمية المملكة كشريك اقتصادي وتجاري مهم للصين، ويؤكد على عمق العلاقات المتنامية بين البلدين، مبيناً أن المملكة تعتبر أكبر شريك تجاري للصين في منطقة غرب آسيا. وأضاف: هناك نظرة تفاؤلية لنجاح مشروع سوق الصين الجديد في الرياض، إذ يوفر فرصة مهمة للتجار الصينيين لعرض بضائعهم، ويسهم في تغيير الصورة النمطية التي نشأت حيال بعض البضائع الصينية.

وقال لي باوهاي عمدة مدينة ده تشو، أن السوق السعودية يعد من أهم الأسواق لقطاع الأعمال الصيني، ويتمتع بمقومات مهمة. وتابع: تأسيس الشركة الجديدة سيسهم في تعزيز التعاون بين الشركات الصينية والسعودية، وقال: (لدينا ثقة كبيرة بنجاح هذا المشروع الذي سيخدم كلا الشعبين، ويعزّز من حجم التجارة المتبادلة، ويوفر الفرصة للشركات الصينية للتواجد مباشرة في الرياض).

من جهته ذكر وي شيمينغ الرئيس التنفيذي لشركة روح المنافسة الصينية أن الشركة تتطلع لتنفيذ مشاريع أخرى خلال الفترة المستقبلية المقبلة، تشمل إنشاء برج مكتبي في الرياض ومدينة سكنية.




 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد