Al Jazirah NewsPaper Thursday  20/11/2008 G Issue 13202
الخميس 22 ذو القعدة 1429   العدد  13202
تنفيذاً لتوجيهات خادم الحرمين الشريفين
جامعة حائل تدشّن برامج التعاون مع الجامعات العالمية

حائل - عبدالعزيز العيادة

تنفيذاً لتوجيهات خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز دشنت جامعة حائل مرحلة تعاونها مع الجامعات العالمية من خلال بدء برامج التعاون مع جامعة روان الفرنسية، والذي يهدف إلى وضع كلية الطب بجامعة حائل في مصاف أفضل كليات الطب محلياً ودولياً ويزور حالياً وفد من كلية الطب بجامعة حائل جامعة روان الفرنسية لغرض تفعيل دور التعاون بين الجامعتين.. ويرأس هذا الوفد الدكتور عودة بن مسعود الحازمي عميد كلية الطب بجامعة حائل.

أوضح ذلك ل(الجزيرة) معالي مدير جامعة حائل الدكتور أحمد بن محمد السيف الذي أشار إلى أن هذا التعاون يشمل تكوين فريق استشاري علمي بين الجامعتين للإشراف على الخطط الأكاديمية لكلية الطب بجامعة حائل وإعارة عدد من الأساتذة من كلية الطب بجامعة روان الفرنسية واستقطاب هيئة تدريس زائرين ومتابعة تشجيع البحث العلمي وقبول خريجي كلية الطب بجامعة حائل لاستكمال دراساتهم العليا بجامعة روان الفرنسية مستفيدين بذلك من التجربة الرائدة للجامعة في المجال الطبي وهو ما ينعكس بالتالي على تعزيز المعرفة العلمية لدى الطالب وإكسابه العديد من المهارات العملية. وكان معالي مدير جامعة حائل الدكتور أحمد السيف قد وقع في وقت سابق مذكرة تفاهم بين جامعة روان الفرنسية وجامعة حائل بهدف تدعيم سير العمل بالكلية وتفعيلها وذلك أثناء زيارة معالي وزير التعليم العالي الدكتور خالد العنقري والوفد المرافق له من مديري الجامعات المحلية إلى فرنسا.

وأشار الدكتور السيف ل(الجزيرة) إلى أن الكلية تسير وفق ما خطط لها وأن الدراسة مستمرة للدفعة الأولى في كلية الطب بجامعة حائل والبالغ عددهم (60) طالباً وطالبة.

لى أسئلة الحضور.




 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد