Al Jazirah NewsPaper Thursday  20/11/2008 G Issue 13202
الخميس 22 ذو القعدة 1429   العدد  13202
المليك بعث رسالة لرئيس وزراء إيطاليا

روما - واس:

بعث خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود رسالة لدولة رئيس وزراء إيطاليا سيلفيو بيرلسكوني تتعلق بالعلاقات الثنائية بين البلدين الصديقين وسبل تنميتها وتطويرها بالإضافة إلى التنسيق المشترك إزاء مختلف القضايا الدولية.

وقام بتسليم الرسالة لدولته صاحب السمو الملكي الأمير سعود الفيصل وزير الخارجية خلال استقباله له أمس في روما.

وقد أكد سمو وزير الخارجية خلال اللقاء أهمية تعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين الصديقين منوهاً بالدور الإيطالي تجاه مختلف القضايا الدولية.

من جهة أخرى، عقد صاحب السمو الملكي الأمير سعود الفيصل اجتماعاً اليوم مع وزير الخارجية الإيطالي فرانكو فراتيني جرى خلاله بحث سبل التعاون بين المملكة وإيطاليا حول مختلف الأحداث الدولية وبخاصة قضية السلام في الشرق الأوسط.

عقب ذلك عقد صاحب السمو الملكي الأمير سعود الفيصل ووزير الخارجية الإيطالي مؤتمراً صحفياً مشتركاً.

وأعرب سموه خلاله عن تقدير المملكة العربية السعودية لجمهورية إيطاليا لمشاركتها في اجتماع الجمعية العمومية للأمم المتحدة الذي عقد الأسبوع الماضي الذي تركز حول مبادرة خادم الحرمين الشريفين للحوار بين أتباع الأديان والثقافات.

وبين سمو وزير الخارجية أن الاهتمام الدولي الواسع الذي حظيت به المبادرة بصورة جلية يؤكد حاجة المجتمعات الإنسانية بمختلف دياناتها وثقافاتها لمثل هذه المبادرة.

وأكد سمو الأمير سعود الفيصل ووزير الخارجية الإيطالي خلال المؤتمر أهمية منع انتشار الأسلحة النووية وتفعيل معاهدة منع انتشار الأسلحة النووية التي تبدأ عام 2010م.

وتطرقا إلى عملية السلام في الشرق الأوسط والمبادرات المعنية بذلك وبخاصة أهمية وقف المستوطنات الإسرائيلية.

وقد دعا وزير الخارجية الإيطالي في الوقت ذاته إلى تحقيق المصالحة الفلسطينية مؤكداً دعم بلاده كافة الجهود لتحقيق ذلك.

وثمن دور المملكة العربية السعودية الاستراتيجي في منطقة الشرق الأوسط وتجاه مختلف القضايا الدولية.

وأعلن وزير خارجية إيطاليا عن دعوة المملكة للمشاركة في المؤتمر الدولي لوزراء خارجية مجموعة الدول الثمان الكبرى الذي ستستضيفه إيطاليا.

حضر اللقاء والاجتماع معالي سفير خادم الحرمين الشريفين لدى إيطاليا الدكتور محمد إبراهيم الجارالله ووكيل وزارة الخارجية للعلاقات الثنائية السفير الدكتور خالد الجندان ورئيس الإدارة الإعلامية بوزارة الخارجية الوزير المفوض أسامة نقلي ورئيس الإدارة الغربية بوزارة الخارجية الدكتور رائد قرملي.




 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد