Al Jazirah NewsPaper Thursday  20/11/2008 G Issue 13202
الخميس 22 ذو القعدة 1429   العدد  13202
التقى مساعد وزير الخارجية الأمريكية واستقبل المشاركين في ملتقى القيادات الشابة
الأمير سلمان رأس اجتماع مجلس إدارة مركز تاريخ مكة المكرمة والمدينة المنورة وجمعية سموه للإسكان الخيري

الجزيرة - عبد الرحمن المصيبيح - واس

ترأس صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن عبدالعزيز أمير منطقة الرياض رئيس مجلس إدارة مركز تاريخ مكة المكرمة والمدينة المنورة الليلة قبل الماضية اجتماع اللجنة الفرعية لمجلس إدارة المركز لمناقشة موضوع موقع مركز تاريخ مكة المكرمة والمدينة المنورة في مكة المكرمة والمدينة المنورة بحضور أعضاء اللجنة الفرعية وهم صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن سلمان بن عبدالعزيز الأمين العام للهيئة العليا للسياحة والآثار ومعالي وزير الشؤون الإسلامية والأوقاف والدعوة والإرشاد الشيخ صالح بن عبدالعزيز آل الشيخ ومعالي وزير التعليم العالي الدكتور خالد بن محمد العنقري ومعالي الرئيس العام لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي الشيخ صالح بن عبدالرحمن الحصين ومعالي أمين عام دارة الملك عبدالعزيز الدكتور فهد بن عبدالله السماري وذلك في قصر سموه في مدينة الرياض.

وأوضح معالي الأمين العام لدارة الملك عبدالعزيز عقب الاجتماع أن صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن عبدالعزيز قد حث أعضاء اللجنة على الاهتمام بالمشروع وتيسير أعماله لأهميتها ولما يقدمه من خدمات جليلة لتاريخ الحرمين الشريفين.

وقال في تصريح لوكالة الأنباء السعودية: (إن اللجنة أوصت بتخصيص موقع دائم للمركز في وقف الملك عبدالعزيز رقم (2) بجوار المسجد الحرام وتخصيص موقع مؤقت للمركز لحين الانتهاء من الموقع الدائم وذلك باستئجار احد المواقع المناسبة في مكة المكرمة للبدء في أعماله، كما أوصت اللجنة بإنشاء مبنى مساند للمركز ضمن المدينة الجامعية التابعة لجامعة أم القرى في مكة المكرمة).

وأشار إلى أن اللجنة ناقشت كذلك موضوع تخصيص موقع للمركز في المدينة المنورة وأوصت بتكوين لجنة لدراسة الموضوع ورفع مرئياتها للاجتماع القادم لمجلس إدارة المركز.

من جهة أخرى عقد صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن عبدالعزيز أمير منطقة الرياض رئيس جمعية الأمير سلمان للإسكان الخيري بمكتب سموه في قصر الحكم بالرياض أمس اجتماعا لجمعية الأمير سلمان للإسكان الخيري بحضور مفتي عام المملكة عضو مجلس الإدارة الشيخ عبدالعزيز بن عبدالله آل الشيخ وصاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز نائب رئيس الجمعية ورئيس اللجنة التنفيذية وصاحب السمو الأمير الدكتور عبدالعزيز بن محمد بن عياف أمين منطقة الرياض ونائب رئيس اللجنة التنفيذية وأعضاء مجلس الإدارة.

وأوضح الأمين العام للجمعية الدكتور عبدالعزيز بن احمد المسعود أن المجلس استعرض جدول الأعمال الذي اشتمل على العديد من الموضوعات المتعلقة بسير عمل الجمعية منها استعراض الانجازات السابقة للجمعية لتقييم أدائها، ومنح الصلاحية النظامية للجنة التنفيذية المنبثقة من مجلس الإدارة لتسهيل إجراءات عمل الجمعية للرفع من مستوى الأداء، وكذلك اقرار الخطط المستقبلية للإستراتيجية الخاصة بالجمعية والموافقة على الأسلوب التنفيذي المقترح لهذه الإستراتيجية، وإقرار الخطة الإعلامية المقترحة من إدارة العلاقات العامة والإعلام بالجمعية والعمل على تنفيذها لمواكبة تطلعات الجمعية.

على صعيد آخر استقبل صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن عبدالعزيز أمير منطقة الرياض في مكتب سموه بقصر الحكم أمس مساعد وزير الخارجية الأمريكية للشؤون الدبلوماسية العامة جيمس غلاسمان والوفد المرافق له.

وجرى خلال الاستقبال تبادل الأحاديث الودية واستعراض الموضوعات ذات الاهتمام المشترك بين البلدين الصديقين.

حضر الاستقبال صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز والسفير الأمريكي لدى المملكة فورد فريكر.

كما استقبل صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن عبدالعزيز أمير منطقة الرياض في مكتب سموه بقصر الحكم أمس المشرف العام على ملتقى القيادات الشابة في دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية الدكتور عبدالإله بن عبدالله المشرف وعدد من المشاركين في الملتقى.

وفي بداية اللقاء أثنى سموه على جهود القائمين على الملتقى الذي يهدف إلى إكساب المشاركين خبرات قيادية وعملية في مجال القيادة والإبداع من خلال التفاعل الايجابي والاحتكاك بخبرات وثقافات الطلبة المشاركين من دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية وإبراز دور المملكة الريادي في رعاية الشباب وتنمية قدراتهم وتعزيزها وتطويرها.

من جهته قدم المشرف العام على الملتقى شكره وتقديره لسمو أمير منطقة الرياض على رعايته ودعمه لأعمال الملتقى الذي يرمي إلى نشر الثقافة القيادية بين دول مجلس التعاون الخليجي ومناقشة مشكلات الشباب وتنمية الشخصية القيادية القادرة على التعامل مع مستجدات الحياة والتفاعل معها بإيجابية.

وفي ختام اللقاء التقطت الصور التذكارية مع سموه.

حضر الاستقبال صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز.




 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد