Al Jazirah NewsPaper Thursday  20/11/2008 G Issue 13202
الخميس 22 ذو القعدة 1429   العدد  13202
كلمة بعد كلمة
أوقفوا بطاقة النصر..!
عبدالكريم الزامل

في خبر صدر عن العلاقات العامة بنادي النصر جاء فيه: (وافق مجلس الإدارة على طرح بطاقة العضوية بصيغتها الجديدة مع تكفل إدارة النادي بتحمل رسوم التجديد للأعضاء المنتهية مدتهم وذلك لدخول الجمعية العمومية الرسمية للنادي)..!

والحقيقة إن هذا تنظيم رائع ويحسب لإدارة النادي والتي تسعى إلى تفعيل العمل بالجمعية العمومية لاختيار الرئيس القادم بالنصر وذلك من خلال ترشيح المدرج النصراوي وليس بالتزكية كما أكد ذلك أكثر من مرة نائب الرئيس وقائد مرحلة التطوير الإداري بالنادي الأمير الوليد بن بدر ولكن مشكلة إدارة النصر هي في تشريع أنظمة جديدة على أنظمة مشرعة من قبل مرجعية النادي وهي الرئاسة العامة لرعاية الشباب ودون الاستئناس برأي الجهة المختصة بها، كما حدث في موضوع هيئة أعضاء الشرف والذي لم يقر من رعاية الشباب حتى الآن رغم رفعه لها لأكثر من مرة..!.

ومن وجهة نظري إن الجهة المسؤولة في حال الرفع لها فيما يخص بطاقة العضوية وتحمل الرسوم أو طعن أحد أعضاء الشرف فيها، فلن تجيزها لعدم قانونيتها لأن ذلك الإجراء فيه غياب للحيادية والنزاهة عند انعقاد الجمعية العمومية الرسمية للنادي بأعضاء غالبيتهم تم التجديد لهم من قبل الإدارة الحالية، وسيكون ذلك الأمر غير مقبول من قبل المرشحين القادمين للرئاسة خاصة في حال ترشيح أيٍّ من منسوبي الإدارة الحالية لمنصب رئيس النادي وبالتالي فإن تحمل رسوم تجديد البطاقات لا يدخل في نطاق الدعاية لأنفسهم في حدود النظام والعرف والمنافسة المشروعة وذلك لاستخدام أموال عامة لمصلحة خاصة بل إن ذلك قد يدخل في جانب شراء الأصوات بالمال وهذا مالا تجيزه كافة القوانين الانتخابية..!.

وبما أن نادي النصر قد حرك المياه الراكدة فإن الجميع ينتظر من هيئة المحترفين للدوري السعودي القيام بالمهام المناطة بها نحو تنظيم بطاقات عضوية الأندية المحترفة بديلاً لنظام بطاقة العضوية القديم والذي يختص بالأندية الهاوية وذلك من خلال وضع آليات ومعايير جديدة تتوافق مع المعمول به في الأندية العالمية مع عدم إغفال التنسيق في ذلك مع وزارة التجارة..!.

القاطرة ريان..!

يبدو أن مسؤولية قيادة الهجوم النصراوي في قادم الأيام ستتجه نحو القاطرة ريان بلال وسيكون نهائي كأس الخليج البداية متى ما حالفه التوفيق وهو لاعب موهوب بالفطرة يشبه إلى حد كبير في أدائه وقوامه الجسماني النجم النيجيري السابق رشيدي يكيني والنصر الذي عانى ولايزال بعد اعتزال النجم الكبير ماجد عبدالله بحاجة إلى مهاجم هداف والموهوب ريان بلال يملك صفات الهداف فهو لاعب منتظم وهادئ ومتعاون ويتمتع بمهارات عالية تحتاج للصقل وإمكانيات كبيرة تحتاج للاستغلال وإذا واصل تطويره مستواه من خلال التمارين الإضافية بتكثيف التدريب على التسديد والضربات الرأسية وتسديد ركلات الجزاء مع إعطائه فرصة المشاركة أساسياً عندها سيصل إلى قمة عطائه متربعاً على قمة أفضل المهاجمين السعوديين ولن يتحق قذلك إلا من خلال طموح ريان بلال نفسه ليعيد أمجاد الأسطورة ماجد عبدالله..!.

نوافذ:

- دائماً ما تظهر كفاءة المدرب من خلال قدرته على قراءة أحداث المباراة والتعامل معها على أحسن ما يكون خاصة حينما يكون أداء فريقه سيئاً وتكون تدخلاته إيجابية لتطوير الفريق وهذا ما يفتقده مدرب النصر رادان الذي تزداد تخبطاته عندما يكون فريقه سيئاً ويزيد الأمر سوءاً وقد يكرر ذلك في نهائي كأس الخليج وبعدها سيكون إلغاء عقده بعد فوات الأوان..!.

- النجم الصغير أحمد الحضرمي يملك الموهبة ولكنه ضعيف البنية وهو مشروع نجم قادم متى ما التزم ببرنامج غذائي منتظم وعضوية دائمة بصالة الحديد وهنا يأتي الدور الإداري..!.

- أداء رزاق مع منتخب بلاده وتصدره لقائمة هدافي إفريقيا لم يشفعا له عند المدرب رادان لكن ما رأيه الآن بعد دخوله دائرة الترشيحات للتعاقد معه من قبل النادي الملكي ريال مدريد..!.

- عودة التائب جاءت في الوقت المناسب للهلاليين بعد إصابة القحطاني وستكون كل الأنظار موجهة نحوه مع النجم السويدي وليهامسون نحو قيادة الهلال للصدارة التي لن يسمح نور ورفاقه بخسارتها للمرة الثانية على التوالي..!.

- بعيداً عن المكابرة أمام النصر فرصة الفوز ببطولتين فقط هذا الموسم بتشكيلته الحالية ويجب التركيز عليهما وهما كأس الخليج وكأس الأمير فيصل بن فهد في حال استمرار غياب لاعبي المنتخب عن الأدوار النهائية منها..!.

- بعد قرعة بطولة كأس الأمير فيصل بن فهد يتوقع أن يتصدر الهلال المجموعة الأولى والثانية بين الاتحاد والأهلي والثالثة الشباب والرابعة بين النصر والاتفاق..!.

- في مواسم ماضية حُرمت أندية النصر والهلال والاتحاد من نجومها من المشاركة في مسابقات محلية وخارجية وليس من مرحلة استعداد ولم يشككوا في نوايا مسؤولي المنتخب من إداريين وفنيين..!.

- فوز النصر أو الأهلي بكأس الخليج يضمن دخول عشرة ملايين لخزينة أيٍّ منهما من شركة الاتصالات السعودية الراعية لهما وهي مكافأة تحقيق بطولة خارجية من الشركة كما ينص العقد الموقع معها..!.

- الناقل الحصري للدوري السعودي توجه لرعاية قنوات الأندية الجماهيرية لأن في ذلك ضمان له لاستمرار احتكاره مباريات تلك الأندية بالدوري بعد انتهاء عقده الحالي..!.

- لماذا أبعد الكابتن يوسف خميس ابنه الموهوب من الالتحاق بالنصر سؤال يوجه لإدارة الفئات السنية بالنادي..!.

- هل نشاهد لاعبي شرق آسيا في الدوري السعودي وخاصة من اليابانيين والكوريين بعد توصية لجنة الاحتراف التعاقد مع لاعب أجنبي رابع آسيوي..؟!.

- ما بين ادعاء الكاتب وقسم الشرف أين تكمن الحقيقة.. قد نعرفها في المباراة المقبلة وليس من التقرير الطبي.!.

- زمن (خالف تعرف) انتهى في عصر الثورة المعلوماتية.. فهل يعي هذا ذلك..؟!.

- التجاوب السريع مع مقترحاته ومطالبه نتمنى أن تشمل الجميع لتحقيق المصلحة العامة..!.

- انتظرت جماهير ناديه أن تكون هديته لاعباً عليه القيمة فإذا هي أغنية..!.

- سيفقد اللاعبون مدير الكرة المحبوب، وقد يعود لهم قبل نهاية الموسم..!.

- يطالبونهم بالتعاقد مع محور أجنبي وهم عاجزون عن علاج المحورين المصابين..!.

- لايزالون ينتظرون موافقة كبيرهم على انضمام عضوي الشرف للهيئة (مهيب الظنة).!.

للتواصل:


alzamil@cti.edu.sa

 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد