Al Jazirah NewsPaper Thursday  20/11/2008 G Issue 13202
الخميس 22 ذو القعدة 1429   العدد  13202
اليوم تنطلق منافسات دوري شباب الممتاز لكرة القدم في موسمه الرابع عشر بـ 5 مباريات..
الهلال يبدأ رحلة استعادة اللقب بالباطن.. والنصر المنتشي في مهمة صعبة أمام الاتفاق

كتب - طارق العبودي:

تنطلق عصر هذا اليوم الخميس منافسات الدوري الممتاز لكرة القدم للشباب في موسمه الرابع عشر بمشاركة فرق: الأهلي (حامل اللقب) والهلال (وصيفه) والنصر (بطل كأس الاتحاد) والاتحاد والشباب والاتفاق والوحدة وحطين والفتح والطائي و(الصاعدين من دوري المناطق) الباطن ونجران، وهما الفريقان اللذان حلا بديلين للهابطين النخيل والقادسية.

وجاء تأخر انطلاق منافسات الدوري في هذا الموسم بسبب مشاركة منتخبنا الوطني للشباب في نهائيات كأس آسيا التي أقيمت في المنطقة الشرقية واختتمت الأسبوع الماضي.

استعدادات مثالية لجميع الفرق

وقد استعدت هذه الفرق للدوري أفضل استعداد وجهزت لاعبيها تجهيزاً مثالياً من خلال بطولة كأس الاتحاد السعودي التي أقيمت هذا الموسم لأول مرة وانطلقت في شهر رمضان الماضي بعد إقرارها رسمياً من اتحاد الكرة واختتمت منافساتها قبل نحو أسبوعين بتتويج النصر بطلاً لها بجدارة.

توقعات بتنافس مثير

وينتظر أن تظهر منافسات هذا الموسم بشكل مختلف من حيث القوة والمستويات الفنية المميزة والتنافس القوي والمثير لعدة أسباب يأتي في مقدمتها الاستعداد الأكثر من جيد للفرق المشاركة وحرصها على ضم وتقديم الوجوه الواعدة.

كما أن المتابعين لمنافسات القطاعات السنية المحلية يؤكدون أن التنافس على إحراز اللقب سيمتد وسيكون قوياً حتى الجولات الأخيرة وسيشمل أكثر من فريق لديه نفس الطموح والإصرار وخصوصاً الأهلي حامل اللقب والهلال الذي عانى الكثير في كأس الاتحاد لغياب فريقه الأساسي مع المنتخب والنصر بطل الكأس والاتفاق ثم الاتحاد والشباب.

(5) مواجهات في الجولة الافتتاحية

هذا وستقام اليوم 5 مباريات في الجولة الافتتاحية وذلك على النحو التالي:

الأهلي *نجران

يلتقيان في ملعب النادي الأهلي بجدة الساعة 3:40 في مباراة من طرف واحد لن يجد خلالها صاحب الأرض وحامل اللقب أدنى صعوبة في كسب أول 3 نقاط للفارق الكبير في المستوى والإمكانات بينه وبين ضيفه الصاعد من دوري المناطق.

الهلال * الباطن

يلتقيان في ملعب الأمير سلمان بن عبدالعزيز بنادي الهلال بالرياض الساعة 3:05 وهي مواجهة تبدو من طرف واحد إذ يتفوق الهلال وصيف بطل الموسم الماضي في كل شيء ولا مجال للمقارنة بينه وبين ضيفه الصاعد من دوري المناطق وخصوصاً إذا ما شارك مع الأول بعض نجومه الذين افتقدهم في كأس الاتحاد.

النصر * الاتفاق

يلتقيان في ملعب الأمير عبدالرحمن بن سعود بنادي النصر بالرياض الساعة 3:05 في مباراة قوية وصعبة جداً على طرفيها.

النصر المتكامل والمنتشي بحصوله على الكأس قبل أيام سيصطدم بمنافس قوي وصعب ومتكامل أيضاً.

حطين * الشباب

يلتقيان في ملاعب حطين في جازان الساعة 3:30، ومن واقع وضع الفريقين وماقدماه من عطاءات في مسابقة كأس الاتحاد فإن هذه المباراة ستكون صعبة جداً على طرفيها وإن كان فريق حطين يتفوق بعاملي الأرض والجمهور رغم أن الشباب أكثر خبرة ودراية بمنافسات الدوري.

الطائي *الفتح

يلتقيان في ملاعب نادي الطائي في حائل الساعة 3:20، هذه المباراة تبدو متكافئة لتقارب مستوى الفريقين وإن كان فريق الطائي يكون دائماً في ذروة قوته حينما يلعب على أرضه وبين جماهيره، علاوة على أنه قدم مستويات جيدة جداً في كأس الاتحاد وأحرج كثيراً فرق مجموعته الأكثر منه خبرة وإمكانات وخصوصاً الأهلي والاتحاد.

وستختتم الجولة الافتتاحية غداً الجمعة بلقاء واحد يجمع فريقي الاتحاد والوحدة في ملعب الأول في جدة، وهو لقاء صعب على طرفيه رغم أن الفريق الاتحادي أكثر خبرة وإمكانات وتكاملاً من ضيفه.




 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد