Al Jazirah NewsPaper Thursday  20/11/2008 G Issue 13202
الخميس 22 ذو القعدة 1429   العدد  13202
يا عبدالواحد.. اترك الرائد وشأنه

سعادة مدير التحرير بصحيفة الجزيرة

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

-+دون مقدمات وثناء على صحيفة معروفة منذ زمن وما زالت بمصداقيتها وطرحها الرائع ...

لقد تلاحظ لدينا كتابات الأخ عبد الواحد المشيقح بزاويته نبض الحروف، ومنذ أمد ببعض الملاحظات والتي تمس الحقائق وتدخلات لا نرى لها أي مبرر، سوى إدخال اسم نادٍ عريق بتاريخه وجماهيره وشعبيته الجارفة.

أخي جريدتكم لا تبحث عن الفلاشات وعن الظهور عبر طمس الحقائق والمشاكل المختلقة، بل هي عنوان الحقيقة والبعد عن التزييف والإسفاف، ومعظم كتّاب تلك الصحيفة هم المثال الذي يحتذى به في المصداقية ونقل الحقيقة كما هي دون رتوش.

ولكن ما تلاحظ لنا أنّ الأخ عبد الواحد المشيقح أراد سلوك طريق آخر، واتخاذ منهج ومنحنى بعيد كل البعد عن مسيرة الجزيرة.

أنا لا أطالبه بعدم الكتابة عن النادي المفضل له وأن يجعله ينافس على بطولة كأس العالم فهذا رأيه ومن حقه حتى وإن كان يرى بأن ناديه هو البطل غير المتوج لنخبة الأبطال.

ولكن..!!!!!

التشكيك بجماهيرية الرائد ... في كل مقال له يقحم الرائد به فتلك هي المرفوضة، بما أن النادي المفضل بعيد عن الأضواء فهذا لا يعني بأن يبحث عن الأضواء عبر صفحاتكم وإن كان يبحث عنها فليصدق أو يصمت.

فما دخل الكاتب عبد الواحد المشيقح بجماهيرية النادي وما دخله بإيقاف كابي والذي كررها أكثر من مرة بالمقالات التي أقرأها له (لا أقرأ المقال ولكن أقرأ النقاط) فلم أجد يوماً فيها موضوع يستحق القراءة ولكن بما أني متابع لجريدتكم ومتابع لنادي الرائد ولست من مدينة بريدة فمن باب أولى أن أتابع أخبار النادي وكل ما يكتب عنه عبر الصحافة وبالأخص جريدتكم الموقرة.

فإن كان بيان نادي الرائد قد جعل مخيلته تعتقد بأن الفريق ضمن تحقيق بطولة الدوري، فإن كتابته جعلتني أتخيل بأن ناديه في دوري المحترفين (والكل له حرية التخيل وإن كان من المستحيلات).

إني لا أطالب بوقف كتاباته ولكن أطالب بوقف تهجمه على كيان الكل يشهد له من تاريخ ومتابعين ورياضيين ونقاد، فإن كان الأخ عبد الواحد لا يقرأ لمن لهم باع طويل بالنقد والكتابة فهذا ذنبه، وإن أراد فليطلع على ما يكتب عن هذا الكيان وجماهيريته الطاغية التي يراها القاصي ولا يراها الداني !!!!!!!!!! نحن لا نبحث عن اعترافه بالحقيقة ولكن نبحث عن حجب اسم كيان مثل الرائد في مقالاته.

للمعلومية وللمعلومية فقط

عزوفي مرات كثيرة عن الاطلاع على الجزيرة بسبب كتّاب يحسبون على تلك الجريدة، ولكن حكم العمل الذي يفرض عليّ استلام جريدتكم الموقرة والتاريخ الجميل والمشرف لجريدتكم هو ما يدفعني للكتابة والقراءة.

** بقايا ..

- لم يبق سوى إرسال فاكسات للجنة الحكام لإيقاف كابي.

- نبارك لكم تلك الأمطار .. جعلها الله سقيا رحمة.

- الدفاع المدني يهيب بالجميع بالابتعاد عن مجرى السيول والأودية والاتجاه للأماكن المرتفعة وإن كان (كبري).

- كثر من بزغ نجمه بسبب الرائد ولكن كثر من أفل نجمه إذا كثر كذبه.

- عندما تحصي الأوائل تجد الرائد ...

آخر الكلام ..

نشكر كل من يفهم بأسلوب الكتابة الراقية والذوق الرفيع والأسلوب الأخاذ والمصداقية بالطرح والموضوعية والحيادة بالتحليل، نشكرهم على انصاف رائد التحدي عندما طرحت علامات الاستفهام حول عدم توقيع النادي الجماهيري الأول بالمنطقة لشركة راعية.

وتقبلوا عتبي من محب.

شاكراً لكم سلفاً حسن اطلاعكم وسعة صدركم.

خالد بن عبد الرحيم بن حمد التويجري – الرياض









 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد