Al Jazirah NewsPaper Thursday  20/11/2008 G Issue 13202
الخميس 22 ذو القعدة 1429   العدد  13202
توقيع مذكرة تنفيذ البرامج الشبابية والرياضية بين السعودية واليمن لعامي 2009-2010م

صنعاء - من سليمان النافع:

وقَّع صاحب السمو الملكي الأمير نواف بن فيصل بن فهد بن عبد العزيز نائب الرئيس العام لرعاية الشباب نائب رئيس اللجنة الأولمبية العربية السعودية نائب رئيس الاتحاد العربي السعودي لكرة القدم ومعالي وزير الشباب والرياضة بالجمهورية اليمنية الأستاذ حمود محمد عباد يوم أمس في صنعاء على مذكرة تنفيذ البرامج المشتركة لعامي 2009- 2010م التي تأتي في إطار مذكرة التفاهم الموقّعة بين الرئاسة العامة لرعاية الشباب ووزارة الشباب والرياضة اليمنية.

وأشاد الأمير نواف بن فيصل بن فهد بن عبد العزيز عقب التوقيع على المذكرة بالتطور المستمر الذي تشهده العلاقات الثنائية بين السعودية واليمن، وبصفة خاصة في مجالي الشباب والرياضة، والتي تجد كل دعم واهتمام من القيادة الحكيمة في البلدين الشقيقين.

وأبان سموه أن التوقيع على تنفيذ هذا البرنامج يأتي توثيقاً للعلاقات الشبابية والرياضية بين السعودية واليمن .. مؤكداً على عمق العلاقات التي تربط المملكة واليمن والمصالح المشتركة بينهما وبصفة خاصة المجالين الشبابي والرياضي.

وأوضح سمو نائب الرئيس العام لرعاية الشباب أن البرنامج يتضمن تنفيذ عدد من البرامج الشبابية مثل الزيارات المتبادلة بين شباب البلدين، كما يتضمن كذلك تنفيذ عدد من البرامج الرياضية كمشاركات اللاعبين الدوليين السعوديين والسودانيين في بعض بطولات الألعاب الفردية الدولية التي تُقام في البلدين وإقامة المعسكرات المتبادلة في بعض الألعاب الرياضية إلى جانب المشاركة في الدورات التدريبية والندوات المتعلّقة بالتدريب والتحكيم وتبادل الخبرات في المجال الأولمبي وفي برامج إعداد القادة.

هذا وكان سموه ومعالي وزير الشباب والرياضة اليمني قبل توقيع هذه الاتفاقية قد قام بزيارة إلى مجمع الصالات الرياضية بصنعاء، حيث اطلع سموه على ما اشتملت عليه الصالة من تجهيزات متكاملة لإقامة الألعاب الرياضية.

من جهة أخرى أقام الشيخ صادق بن عبد الله الأحمر حفل غداء على شرف سموه والوفد المرافق له وحضره عدد من المسئولين في وزارة الشباب والرياضة واللجنة الأولمبية واتحاد كرة القدم في الجمهورية اليمنية.

وقد غادر سمو الأمير نواف بن فيصل بن فهد بن عبد العزيز والوفد المرافق لسموه صنعاء متوجهاً إلى الرياض، حيث كان في وداع سموه لدى مغادرته نائب وزير الشباب والرياضة اليمني حاشد بن عبد الله الأحمر وسفير خادم الحرمين الشريفين لدى الجمهورية اليمنية علي بن محمد الحمدان وعدد من المسئولين بوزارة الشباب والرياضة واللجنة الأولمبية والاتحاد اليمني لكرة القدم.




 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد