Al Jazirah NewsPaper Friday  21/11/2008 G Issue 13203
الجمعة 23 ذو القعدة 1429   العدد  13203
جائزة الأمير سلمان ترعى 15 شابا لمنتدى القادة

الرياض - «الجزيرة»

أعلنت أمانة جائزة الأمير سلمان لشباب الأعمال تبنيها ورعايتها مشاركة (15) شابا وشابة سعوديين في منتدى قادة الأعمال أقيم واختتم في الثامن عشر من نوفمبر في دبي.

وأوضح الأستاذ بدر العساكر أمين عام جائزة الأمير سلمان أن الجائزة بدأت فعليا في تنفيذ برامجها التدريبية والتعريفية التي تدعم قطاع الشباب في التجارة والأعمال، حيث بدأت بتلقي الترشيح عبر موقعها الإلكتروني - كما بدأت اتصالات مكثفة مع جوائز إقليمية وعالمية مماثلة بهدف التواصل والاستفادة من الخبرات، والتعريف بجائزة ستضع للسعودية اسما مهما في مجال دعم شباب الأعمال والقادة المستقبلين على المستوى العالمي.

وأشار العساكر الى أن منتدى القادة في دبي، هو حدث سنوي يجتمع فيه رواد الأعمال من كل أنحاء العالم، ويتيح المنتدى الفرصة لأبرز رواد الأعمال من كل أنحاء العالم لعرض تجاربهم واستراتيجيات أعمالهم ضمن جلسات عمل يقدمها المتحدثون وبالاطلاع على أبرز المشاركين يتبين لنا أهمية هذا المنتدى، ومنهم الحائز على جائزة نوبل محمد البرادعي والمعلم الروحي توم بيترز والكاتب الشهير توماس فريدمان والرئيس السابق للبنك الدولي جيمس ويلفينسون إضافة إلى كوكبة من أشهر الرواد في العالم.

وأكد أمين الجائزة أن توجيهات الأمير سلمان بن عبد العزيز تقضي بتفعيل دور الجائزة في دعم الشباب ورعايتهم وتبني مشاركاتهم في ملتقيات عالمية التي من شأنها تنمية الفكر الإبداعي والاقتصادي لدى شباب الأعمال، الأمر الذي دعا الجائزة إلى المشاركة بوفد من شباب وشابات الأعمال السعوديين يبلغ عددهم (15) مشاركا، شاركوا في حضور جلسات وورش العمل التي أقيمت على هامش الملتقى، كما أعد للوفد برنامج زيارات لبعض الجهات ذات العلاقة والمبرزة في دولة الإمارات العربية المتحدة.

وبين بدر العساكر أن الاختيار وقع على هؤلاء الشباب من بين مجموعات كبيرة من شباب الأعمال يمثلون مناطق المملكة كلها رغبوا في المشاركة في هذه الفعالية التي تبدأها الجائزة لدعم قدرات شباب الأعمال والاستفادة من حضور مثل هذه المنتديات العالمية على مستوى المنطقة والعالم.

وأفصح العساكر أن الجائزة بصدد التحرك في المستقبل إلى فعاليات أخرى تستهدف الشباب الذي تسعى الجائزة إلى رصد اهتماماتها أيضاً وتطويرها بالاحتكاك والممارسة مع خبرات محلية وعالمية.

يذكر أن منتدى قادة الأعمال الذي يضم أكثر من (1500) من قادة الأعمال التجارية في جميع الصناعات عقد في مركز دبي الدولي للمؤتمرات والمعارض لبحث مستقبل الأعمال التجارية وتبادل الخبرات في الأعمال التجارية والاقتصادية في جميع أنحاء العالم.




 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد