Al Jazirah NewsPaper Friday  21/11/2008 G Issue 13203
الجمعة 23 ذو القعدة 1429   العدد  13203
بورصة دبي تعيد هيكلة علامتها التجارية إلى (ناسداك دبي)

دبي - «الجزيرة»

أعلنت بورصة دبي العالمية عن إعادة هيكلة علامتها التجارية تحت اسم (ناسداك دبي) اعتباراً من أمس الأول. كما أعلنت مجموعة (ناسداك أو إم إكس)، أكبر شركة لإدارة البورصات في العالم، أنها ستدرج أسهمها في سوق ناسداك دبي منذ أمس تحت الرمز (Nasdaq: NDAQ).

وتعكس هاتان الخطوتان متانة العلاقة بين مجموعة (ناسداك أو إم إكس) و(ناسداك دبي)، إضافة إلى النمو الذي تشهده دبي كمركز مالي عالمي.

وفي هذه المناسبة، قال سعود باعلوي، رئيس مجلس إدارة (ناسداك دبي)، وعضو مجلس إدارة (ناسداك أو إم إكس): (باعتبارها سوق الأسهم العالمية التي تخدم هذه المنطقة، ستنشط ناسداك دبي كبوابة أسواق مالية للمستثمرين من مختلف أنحاء العالم، وخاصة في المنطقة. ولا شك أن العلاقات المتنامية التي تربط ناسداك دبي مع بورصات مجموعة ناسداك أو إم إكس في الولايات المتحدة وأوروبا في مجالات الإدراج والتسويق والتكنولوجيا والخبرات الإدارية ستساهم في دعم التوسع المتواصل لبورصة ناسداك دبي).

هذا، وقد استقطبت ناسداك دبي عمليات إدراج من مختلف أنحاء العالم ومن داخل المنطقة، وقد نجحت في تطوير بنية تحتية عالمية المستوى لدعم أعمال التداول.

بدوره قال جيف سينغر، الرئيس التنفيذي لناسداك دبي: (عملت ناسداك دبي على اتخاذ خطوات فعّالة لتعزيز عمليات التطوير في السوق، بما في ذلك تمديد ساعات العمل، وفتح أبواب البورصة في يوم الأحد من كل أسبوع، وفتح المجال لعمليات الإدراج بالدرهم الإماراتي. وسنواصل العمل على تطوير فئات أصول جديدة، فضلاً عن السعي لإدراج المزيد من الشركات على أساس أولي وثانوي).




 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد