Al Jazirah NewsPaper Friday  21/11/2008 G Issue 13203
الجمعة 23 ذو القعدة 1429   العدد  13203
أسرار جبل بلعوم الحريق في (ترحال)

الرياض - «الجزيرة»

باقة من الموضوعات السياحية تضمنها العدد العاشر من مجلة السياحة السعودية (ترحال) غطت كثيراً من مناطق المملكة التي حوتها أبواب المجلة المختلفة.

بدأ العدد برحلة شيقة إلى واحد من أغنى جبال المملكة؛ لاحتوائه على مجموعة من الأحجار الكريمة وشبه الكريمة هو جبل بلعوم الذي يقع جنوب الرياض بين حوطة بني تميم والحريق.

جدة، بوابة الحرمين الشريفين، احتلت أكبر المساحات في هذا العدد الذي تناول تاريخها العريق الذي يعود إلى ما يقارب 3000 سنة، متدرجاً في الحقب التاريخية التي مرت بها، وسرد عدداً من مواقعها الأثرية التي اشتهرت بها.

وفي باب (كيف؟) أجاب كاتب الموضوع عن سؤال: كيف تصبح مرشداً سياحياً؟ بطريقة مبسطة ومختصرة تم شرح كيفية امتهان الإرشاد السياحي الذي يعد من أكثر المهن العالمية انتشاراً في صناعة السياحة، كما يعتبر وظيفة إنسانية بالدرجة الأولى قبل أن يكون مصدراً للرزق للعامل فيه.

وفي أحد أكبر أسواق التمور في العالم ببريدة حاضرة القصيم، ساحت المجلة بقرائها بين أنواع التمور الكثيرة التي عرضت للبيع في حركة ناشطة بدأت من منتصف أغسطس واستمرت على مدى شهرين ونصف تقريباً.

وفي باب (حللتم أهلاً) حلت المجلة ضيفاً على منتجع أراك بمدينة ينبع، كما تضمن باب (عيش وملح) نبذة عن مطعم ومقهى الجبل الأخضر الذي يطل على مدينة أبها من ثلاث جهات. كما تم في العدد الإعلان عن أسماء الفائزين في مسابقة (كل سائح مصور) التي تنظمها ترحال لهواة التصوير.

الجدير بالذكر أن مجلة ترحال هي أحد إصدارات الهيئة العامة للسياحة والآثار ويقوم المحترف السعودي على تنفيذها، وتعد المرشد السياحي لتعريف المواطن بما تعنيه السياحة الداخلية في المملكة.




 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد