Al Jazirah NewsPaper Friday  21/11/2008 G Issue 13203
الجمعة 23 ذو القعدة 1429   العدد  13203
(المياه) تعد عسير بتجاوز أزمة الانقطاع العام الماضي

«الجزيرة» - ناصر السهلي

قطع وزير المياه والكهرباء وعداً بعدم تكرار مشكلة انقطاع المياه التي طالت الصيف الماضي منطقتي عسير والباحه، وأكد المهندس عبد الله الحصين ل(الجزيرة) عدم تكرار المعاناة هذا الصيف، حيث ستنقل في غضون الشهرين المقبلين بارجتا محطة الشعيبه بطاقة 50 ألف متر مكعب إلى محطة الشقيق، مشيراً إلى أن محطة الشعيبة لن تكون بحاجتها بعد أيام لإمداد مكة وجدة بالمياه. وأضاف الحصين أن ضخ المياه لمنطقة الباحة بدأ من محطة الشعيبة عن طريق الطائف بواسطة خط الأنابيب الذي كان يغذي الطائف من تربه، حيث قامت الوزارة بعكس الاتجاه وأصبحت تغذي آبار وخزانات عردة من الطائف ومنها إلى الباحة بحدود 5 الآف متر مكعب يومياً.

وحول المبدأ التكاملي بين وزارته والتربية بشأن توعية النشء بضرورة الترشيد المائي قال المهندس عبد الله الحصين (نسعى مع التربية لجعل الترشيد جزءاً لا يتجزأ من المنهج الدراسي وبالذات في الصفوف الأولية من المرحلة الابتدائية والترشيد يأخذ أشكالاً وجوانب متعددة).

وكان وزير المياه قد طالب في جلسة وزارية على هامش المؤتمر الدولي الثالث للمياه الذي اختتم أعماله الأربعاء، بضرورة رفع التعرفة على المياه في الوطن العربي، وذلك لمواجهة الهدر المنزلي الذي تعاني منه، مؤكداً أن سكان العالم العربي لو صرف عشر ما يصرفه على الهاتف المحمول للمياه، لكان لديهم بنية تحتية في المياه والصرف الصحي كما في العالم الأول.




 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد