Al Jazirah NewsPaper Friday  21/11/2008 G Issue 13203
الجمعة 23 ذو القعدة 1429   العدد  13203
مدارس الأبناء تشارك في فعاليات اليوم العالمي للطفل

«الجزيرة» - بندر العبدان

تشارك إدارة الثقافة والتعليم للقوات المسلحة في فعاليات اليوم العالمي للطفل وذلك من خلال جناح خاص لمدارس الأبناء بتوجيه ودعم من مدير إدارة الثقافة والتعليم اللواء بندر بن عبدالله بن تركي آل سعود والذي يأتي من خلال التعاون مع وزارة الثقافة والإعلام لإنجاح فعاليات الاحتفال في اليوم العالمي للطفل والذي يصادف في العشرين من نوفمبر من كل عام وتحتفي به جميع دول العالم.

وقال مدير المهرجان الأستاذ فهد الحوشاني بأن مشاركة إدارة الثقافة والتعليم للقوات المسلحة شكلت إضافة حقيقية للمهرجان خاصة وأن لديها برامج في مدارسها تعنى بطلاب المرحلة الابتدائية وتشارك مدارس الأبناء بجناح خاص يضم معرضا فنيا ومرسما للطفل وعروضا للأشبال والكشافة ولوحة بطول عشرين مترا سيقوم الأطفال من الزوار للمهرجان بالتوقيع عليها حبا وولاء لخادم الحرمين وولي عهده الأمين.

الجدير بالذكر أن هذا المهرجان الذي يقام في مركز الملك فهد الثقافي ابتداء من يوم السبت 24-11 وحتى الخميس 29-11-1429هـ ويضم عددا من الفعاليات والبرامج والمناشط الثقافية والترفيهية الموجهة للطفل حيث سيتم عرض مسرحيات للأطفال وعروض مرئية ومعرض للكتاب وفرق استعراضية وعدد من المناطق الأخرى.

كما يحتوي على عدد من الأجنحة للجهات الحكومية والخاصة المهتمة بالطفل وثقافته.ويهدف المهرجان لتفعيل المعرفة بحقوق الطفل وكيفية التعامل معه، كما يهدف لتقديم شتى المعارف والعلوم بشكل يتوافق والمرحلة العمرية للأطفال. والتعريف بالجهات الحكومية والخاصة التي تقدم خدماتها للطفل.




 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد