Al Jazirah NewsPaper Friday  21/11/2008 G Issue 13203
الجمعة 23 ذو القعدة 1429   العدد  13203
في حفل كبير بحضور أكثر من 200 شخصية عربية
منظمة عالمية تكرم أول امرأة سعودية تقديراً لمساهمتها في مجال حقوق الإنسان

جدة - راشد الزهراني

حققت أول امرأة سعودية إنجازاً جديداً ليتم تكريمها كرمز من رموز المرأة العربية، وقامت المنظمة العالمية لاتحاد الآفروآسيوي لعام 2008 بتكريم الدكتورة انتصار أحمد فلمبان الباحثة في المجال الأمني والناشطة في مجال حقوق الإنسان وعضو لجنة إصلاح ذات البين في هيئة حقوق الإنسان؛ تقديراً لمساهمتها وجهودها ونشاطها في هذا المجال ضمن نخبة من الشخصيات العربية البارزة.

وشهد الحفل الذي أقيم بهذه المناسبة بالقاهرة بحضور أكثر من 200 شخصية عربية من الوزراء والسفراء والدبلوماسيين والمسؤولين العرب إضافة إلى منظمات وهيئات مهتمة بهذا المجال.

ونوه رئيس المنظمة العالمية الدكتور محمد مرجان بجهود الدكتورة انتصار فلمبان وإسهاماتها العديدة في مجال حقوق الإنسان؛ مما جعلها تحظى بتكريم خاص من قبل المنظمة الدولية التي تسعى جاهدة إلى تكريم الرموز والشخصيات العربية البارزة التي حققت أو أسهمت في إنجاز عمل جديد، مشيراً إلى أن الدكتورة انتصار كرمتها المنظمة العالمية كرمز من رموز المرأة العربية في مجال حقوق الإنسان.

وألقت الدكتورة انتصار أحمد فلمبان كلمة بهذه المناسبة أكدت فيها أن هذا التكريم واختيارها كرمز من رموز المرأة العربية يعتبر تكريماً للمرأة السعودية وللمملكة العربية السعودية، منوهة إلى أن المرأة حققت العديد من الإنجازات والنجاحات في المجالات الاقتصادية والتعليمية والصحية وتبوأت مكانة عالية في المحافل العالمية في عهد خادم الحرمين الشريفين وسمو ولي عهده الأمين. وأضافت أن الإبداع والعطاء نظيران يتجسدان في عقول المرأة السعودية وما حققته على أرض الواقع هو أكبر دليل قاطع على نجاحاتها وإبداعاتها التي يشهدها العالم بأسره.

وقالت الدكتورة انتصار فلمبان في ختام حديثها: إن المملكة العربية السعودية تشهد حالياً منظومة متكاملة وشاملة في عهد البناء والتنمية (عهد خادم الحرمين الشريفين) من تطور ونمو كبيرين في مختلف المجالات وكذلك ما هيأته لأبنائها وبناتها من فرص العلم والتعليم والعمل يجعلنا فخورين دوماً بهذه المنجزات وهذا الدعم اللا محدود الذي تحظى بها المرأة السعودية من مكانة مرموقة وبارزة في هذا العهد الزاهر.




 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد