Al Jazirah NewsPaper Friday  21/11/2008 G Issue 13203
الجمعة 23 ذو القعدة 1429   العدد  13203
حملة (صحتك للوطن)في جامعة طيبة

المدينة المنورة - مروان عمر قصاص:

أكدت عميدة الدراسات الجامعية بشطر الطالبات الدكتورة بسمة بنت أحمد جستنية أن جامعة طيبة تسعى دائماً إلى توعية المجتمع بكافة فئاته وشرائحه ومواكبة الأحداث الخارجية كونها جزءاً لا يتجزأ من المجتمع الخارجي، جاء ذلك خلال فعاليات حملة الأمير سلطان الثانية للتثقيف الصحي (صحتك للوطن) التي نظمها شطر الطالبات بجامعة طيبة بالتعاون مع فريق الحملة التثقيفية الصحية مؤخراً بمدرج كلية الطب شطر الطالبات.. مشيرة إلى أن الحملة تُعد أحد هذه البرامج والحملات التي تسعى الجامعة إلى استقطابها وتفعيلها داخل الجامعة.

بدورها قالت المثقفة الصحية الأستاذة سامية أركوبي (إن الهدف من الحملة هو الالتقاء بأعلى مستوى تعليمي ونشر الثقافة الصحية وتغيير السلوكيات الخاطئة، التي تستهدف كافة منسوبات جامعة طيبة).

هذا وقدم برنامج الحملة محاضرات توعوية عن الأمراض مثل السكر والضغط والكولسترول والقلب، كما سعت الحملة إلى نشر الثقافة السليمة للغذاء والعادات والسلوكيات الصحيحة لتناول الطعام والسلامة من التسمم الغذائي.. كما تم توزيع كتيبات وبروشورات عن الأمراض والتوعية من خطر الإصابة بها واستخدام التقنية بإرسال رسائل توعوية عن أهمية الحملة.




 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد